ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعالجة الصحفية لمعرض مصر للدفاع ايدكس 2021 في المواقع الإلكترونية المصرية: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Journalistic Processing of Egyptian Defense Expo "EDEX2021" Based Egyptian E-Newspaper: Analytical Study
المصدر: مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية
الناشر: جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، إسماعيل السيد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج39, ع39
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 303 - 338
ISSN: 2536-9555
رقم MD: 1405198
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على أطر المعالجة الصحفية الرقمية لمعرض مصر للدفاع ايدكس ۲۰۲۱، تعد هذه الدراسة من الدراسات والبحوث الوصفية التي تستهدف وصف المواقف أو الظواهر أو الأحداث وجمع الحقائق الدقيقة عنها بهدف تحديد الظاهرة أو الموقف أو الحدث تحديدا دقيقا ورسم صورة متكاملة له تتسم بالواقعية أو الدقة. استخدمت الدراسة المنهج الكمي في دراسات تحليل المضمون، لعينة صحفية بلغت ١٢٦ مادة صحفية، تم نشرها من خلال المواقع الإخبارية المصرية (اليوم السابع- صدى البلد- مصراوي) في الفترة من 1 نوفمبر وحتى ١٥ ديسمبر ۲۰۲۱، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان أهمها... 1. استخدام المواقع عينة الدراسة لفني الخبر والتقرير بشكل أساسي، نظرا الخصوصية الحدث، ومن أجل تقديم أكبر قدر من المعلومات والإحصاءات عن ذلك الحدث الذي يقام حديثا في مصر. 2. عدم الاهتمام بالأشكال الصحفية المستحدثة في الإعلام الرقمي مثل الانفوجراف والفيديوجراف بشكل كبير. 3. الاعتماد على الصورة بشكل أساسي في استعراض الحدث، والتعبير عنه بشكل أكثر دقة وعمق.

The study seeking to identify the Egyptian digital media processing frameworks for Egypt defense expo (EDEX2021) and this study is considered descriptive research, which targets to analyses and evaluate events accurately, by using the survey methodology in content analysis. The research involved 126 articles; they have been published in Egyptian news websites (Alyoum EL sabee- Sada elbalad- masrawy) during the period from November 1,2021 to December 15, 2021. The research results include: 1- News websites in the study depended on news and reports, because the special states of expo, and giving more information and statistics about EDEX2021 2- The websites did not use anew journalistic forms like infographic and video graphic but only slightly 3- Websites used photos mainly to review the expo accurately and deeply.

ISSN: 2536-9555