ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







El Destino en "Estación. Ida Y Vuelta" Y en Los Poemas Del Sayab

العنوان بلغة أخرى: The Destination in "Station. Round Trip" And In the Poems of the Sayab
القدر في "محطة ذهاب واياب" وقصائد السياب
المصدر: مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حسن، لقاء محمد بشير (مؤلف)
المجلد/العدد: ع50
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: تموز
الصفحات: 793 - 806
ISSN: 1999-5601
رقم MD: 1405233
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القدر | روسا شاثيل | السياب | قصائد | اشعار | El Destino | Rosa Chacel | Alsayab | Poemas | Poesías
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذا البحث نتناول موضوع القدر في العمل الإسباني (المحطة. ذهاب وإياب) للكاتبة الإسبانية روسا شائيل وإشعار وتراجم الشاعر العراقي بدر شاكر السياب، الذي أراد من خلالها تغيير مصير العالم العربي والعراقي بإضافته تعديل إلى الشعر الذي انتقل بنا إلى حقل أخر ذات معنى تعبيري دقيق كثير من الأعمال الأدبية اتخذت من مشاكل الحياة الاجتماعية أو السياسية مواضيع لها لكي ينتفع منها القارئ ويوسع أفكاره ويصل إلى الحلول للحصول على قدر جيد في حياته. العمل الذي يعتبر من أجمل الأعمال التي تتكلم عن القدر هو للكاتبة روسا شاتيل لأنه يتمحور حول دور المرأة في المجتمع الإسباني ممكن أن يقال أن (محطة. ذهاب وإياب) هي رواية أو مقالة تتكون من 176 صفحة فقط نشرت سنة 1930. سنعرف من خلال فصلي البحث: السيرة الذاتية لكل كاتب، وأعماله، وتحليل العمل الروائي (محطة. ذهاب وإياب) وقصائد الشاعر العراقي بدر شاكر السياب.

In this research work, we have the theme of destiny that each person tries to do everything possible to obtain a good future in his destiny, I have chosen two writers, one from Spain Rosa Chacel and the other from Iraq Beder Shaker Al-Sayab; each one of them through his works taught us the different destiny of what we have read.

En este trabajo de investigación, tenemos el tema del destino que cada persona intenta hacer todo lo posible para obtener un futuro bueno en su destino, he elegido dos escritores, una de España Rosa Chacel y otro de Iraq Beder Shaker Al-Sayab; cada uno de ellos a través de sus obras nos enseñaron el diferente destino de lo que leemos en la obra.

ISSN: 1999-5601

عناصر مشابهة