ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Info Technology And Mental Health: A Study of Chuck Palahniuk's Fight Club in the Scope of Berardi’s Theory

العنوان بلغة أخرى: تكنولوجيا المعلومات والصحة العقلية: دراسة عن رواية نادي القتال لتشاك بالانيوك في نطاق نظرية بيراردي
المصدر: مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: رشيد، لمياء أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فاضل، لقاء سعيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع50
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: تموز
الصفحات: 807 - 825
ISSN: 1999-5601
رقم MD: 1405243
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات | التسارع | الاكتئاب | السيمور أسمالية | نادي القتال | Info Technology | Acceleration | Depression | Semio Capitalism | And Fight Club
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أثبتت التكنولوجيا عبر التاريخ أنها ليست وسيلة للتقدم فحسب، بل هي أيضا سلاح تدميري خطير. ف بدلا من إن تنقذ حياة الناس، يمكن أن تؤدي التكنولوجيا إلى إصابة مستخدميها بالاكتئاب والإصابة بالعديد من الأمراض العقلية تناقش هذه الدراسة بأن الأمراض العقلية لأشخاص ما بعد الحداثة سببها تكنولوجيا المعلومات وتسارع الحياة الجديدة التي تؤثر على عقول البشر وتؤدي إلى الاكتئاب والفصام والملل وما إلى ذلك. الهدف الرئيسي من هذا البحث هو القول بأن هذه الأمراض العقلية ليست حالة نفسية، ولكنها آلية دفاعية يستخدمها العقل للتخلص من ضغوط الحياة الجديدة، وتهدف هذه الورقة إلى شرح مثل هذه المسالة في رواية نادي القتال ل تشاك بالانيوك بالاعتماد على الملاحظات والآراء التي أبداها المفكر والفيلسوف الشيوعي الإيطالي فرانكو بيراردي. وفقا لمفهومه سيمورأسمالية، وهو استهلاك العقل البشري من أجل الرأسمالية، فقد فصلتنا تقنيات المعلومات في القرن الحادي والعشرين عن عالمنا الاجتماعي أو المادي أو الحسي. تكشف رواية نادي القتال عن الظلام الكامن في عالمنا الجديد لتكنولوجيا المعلومات مع التركيز على رجل مكتئب مريض بحياته للتو ويريد تغييرها.

Throughout history technology has proven to be not only a means of progress but also a dangerous weapon of destruction. Instead of saving people's lives, technology can lead its users to be depressed and to have many mental diseases. The study argues that the mental diseases of post postmodern people is caused by info technology and acceleration of new life that affects human minds and leads people to be depressed, schizophrenic, bored and so on. The main aim of this research is to argue that these mental diseases are not a psychological state, but a defensive mechanism that the mind uses to get rid of the pressures of the new life.This paper attempts to explain the relevance of such figurations in Chuck Palahniuk's novel Fight Club by drawing on the observations and views made by the Italian communist thinker and philosopher Franco Berardi. According to his semio-capitalism concept, which is the consuming of the human mind for the sake of capitalism, the information technologies of 21th century have separated us from our social, physical or sensual body. Fight Club exposes the darkness at the core of our new world of info technology concentrating on a depressed man just sick with his life and wants to change it.

ISSN: 1999-5601

عناصر مشابهة