ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس مدى استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة في ظل تماثل المعلومات لدعم التعاون داخل العلاقة الاستثمارية: دراسة ميدانية

المصدر: مجلة الدراسات والبحوث المحاسبية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة - قسم المحاسبة
المؤلف الرئيسي: سعد الدين، أحمد عارف محروس أبو النجاة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حال، نيفين عبدالقادر حمزة إبراهيم (م. مشارك), الشافعي، ياسمين محمد علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 103 - 123
ISSN: 2682-1915
رقم MD: 1405521
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعاون | استثمار تعاوني | التكلفة المستهدفة | تماثل المعلومات | Cooperation | Cooperative Investment | Target Cost | Information Asymmetry
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذ البحث إلى دراسة كيفية إدراك أقصى منفعة من العلاقة الاستثمارية في ظل تماثل المعلومات، مع تحقيق مستوى عال من التعاون فيما بين الشركاء باستخدام التكلفة المستهدفة. حيث أن تشجيع الشركاء على إقامة استثمار تعاوني يمكن أن تكون آلية لزيادة فائض الاستثمار. لذا، يمكن لتماثل المعلومات أن تكون آلية يتحكم فيها الشركاء، تساعد على تقليل المخاطر المحتملة، وبالتالي تشجع على الاستثمار. كما يمكن زيادة فعالية التعاون داخل العلاقة الاستثمارية؛ وخاصة في ظل تماثل المعلومات باتباع أسلوب التكلفة المستهدفة. وبالتالي، تؤثر التوقعات على تحفيز الشركاء لإجراء استثمار تعاوني، كما يساعد تماثل المعلومات على تحفيز الشركاء على التعاون داخل العلاقة الاستثمارية. وقد توصل الباحثون إلى أن استخدام التكلفة المستهدفة توفر معلومات مناسبة لتحقيق التعاون داخل العلاقة الاستثمارية مع خفض التكلفة.

This research aims to study how to realize the maximum benefit from the investment relationship within information symmetry, while achieving a high level of cooperation among partners using the target cost. As encouraging partners to establish cooperative investment can be a mechanism to increase the investment surplus. Therefore, information symmetry can be a mechanism controlled by the partners, helping to reduce potential risks, and thus encourage investment. It can also increase the effectiveness of cooperation within the investment relationship; Especially in light of information symmetry following the target cost method. Thus, expectations influence the motivation of partners to make a cooperative investment, and the information symmetry helps to motivate partners to cooperate within the investment relationship. Concluded that depending on target costing will provide information to achieve cooperation within the investment relationship while reducing the cost.

ISSN: 2682-1915