ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المواطن السعودي في مكافحة الفساد المالي في ضوء الشريعة الإسلامية والقوانين والأنظمة السعودية

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Saudi Citizen in Combating Financial Corruption the Light of Islamic Law and Saudi Laws and Regulations
المصدر: دراسات في التعليم العالي
الناشر: جامعة أسيوط - مركز تطوير التعليم الجامعي
المؤلف الرئيسي: عبدالسلام، مسعد عبدالسلام عبدالخالق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عثمان، محمد بهاء النور عبدالرحيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع23
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يناير
الصفحات: 121 - 145
ISSN: 2536-9245
رقم MD: 1405604
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يحاول هذا البحث إبراز دور المواطن السعودي في مكافحة الفساد المالي من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: ١. ما مفهوم الفساد المالي؟ وما هي مخاطره وأضراره؟. 2. ما أوجه الفساد المالي ومظاهره؟ 3. ما موقف الإسلام من الفساد المالي؟ 4. ما دور المواطن السعودي في الحماية من ظاهرة الفساد المالي في ضوء تعاليم الشريعة الإسلامية؟ 5. ما دور المواطن السعودي في الحماية من ظاهرة الفساد المالي في ضوء الأنظمة والتشريعات السعودية؟.

This premise, to highlight the Saudi role in combating financial corruption, attempts to answer common questions about the following: 1) What is the concept of financial corruption? What are the risks and harms? 2) What is financial corruption and its manifestations? 3) Islam's position on financial corruption? 4) What is the role of the Saudi citizen in the phenomenon of financial corruption in the light of the teachings of Islamic Sharia? 5) What is the role of the Saudi citizen in the phenomenon of financial corruption in public systems and Saudi legislation?

ISSN: 2536-9245

عناصر مشابهة