ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Theoretical Study of the Relationship between Corporate Social Responsibility and Financial Performance

العنوان بلغة أخرى: دراسة نظرية للعلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للشركات والأداء المالي
المصدر: مجلة الاقتصاد والتنمية البشرية
الناشر: جامعة لونيسي علي البليدة 2 - مخبر التنمية الاقتصادية والبشرية
المؤلف الرئيسي: Amri, Sami (Author)
مؤلفين آخرين: Gourine, Souad (Co-Author)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 503 - 512
DOI: 10.35658/1445-014-001-033
ISSN: 2253-0827
رقم MD: 1406872
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية الاجتماعية للشركات | الأداء المالي | المردودية | Corporate Social Responsibility | Financial Performance | Profitability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى توضيح العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للشركات والأداء المالي، حيث تشير معظم نتائج الدراسات السابقة إلى وجود علاقة إيجابية بينهما، مع اختلاف أدوات القياس والتقييم، سواء في قياس الأداء المالي (المحاسبة أو القيمة السوقية أو معايير أخرى.)، أو عند تقييم التزام المؤسسة تجاه المجتمع. وفي المقابل تشير دراسات أخرى بناء على مسح لعينة من المؤسسات الاقتصادية إلى عدم وجود علاقة مباشرة بين المتغيرين. وأهم ما توصلت إليه هذه الدراسة هو أن القرار الأصح بحسب تحليل بعض الدراسات هو أن هناك تأثير للالتزام الاجتماعي على الأداء المالي، لكنه تأثير غير مباشر.

This research aims to clarify the relationship between corporate social responsibility and financial performance, as most of the results of previous studies indicate a positive relationship between them, Other studies indicate that there is no direct relationship, based on a survey of a sample of economic institutions, while few see that there is a relationship or an opposite effect. The most important finding of this study is that the most correct decision, according to the analysis of some studies, is that there is of course an effect of social obligation on financial performance, but this effect is not direct.

ISSN: 2253-0827