ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Reflections of Postcolonial Trauma in Lisa Ko’s The Leavers

العنوان بلغة أخرى: انعكاسات صدمة ما بعد الاستعمار في رواية ليزا كو "المغادرون"
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الدوري، حمدي حميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالعزيز، شيماء صابر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج30, ع8
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: آب
الصفحات: 27 - 43
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1408373
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصدمة | الإغلاق | ما بعد الاستعمار | الهوية المزدوجة | ليزا كو | Trauma Closure | Postcolonialism | Double Identity | Lisa Ko
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يستخدم مصطلح "الصدمة" لوصف الأضرار الغامضة وطويلة الأجل أدت دراسة الصدمات النفسية إلى التمثيل الإبداعي للصدمة الأدبية. على الرغم من أن نظرية الصدمة الثقافية تتعرض لانتقادات متزايدة باعتبارها غير مناسبة لدراسات ما بعد الاستعمار، إلا أن تنوع وتزايد عدد الردود عليها في نقد ما بعد الاستعمار يظهر جاذبية النظرية المستمرة. السؤال الرئيسي في مناقشة نظرية الصدمة والدراسات الأدبية لما بعد الاستعمار لا يزال يبحث ما إذا كانت نظرية الصدمة يمكن أن تكون ناجحة مع نظرية "بعد الاستعمار" بمعنى أن تكون مدمجة بشكل مفيد مع نظرية ما بعد الاستعمار. ربما تكون هذه إحدى القدرات الفريدة للنقد الأدبي: تطوير القدرة على التعرف على الروابط التي لم نكن ندركها في السابق. يظهر البحث أهمية إيجاد الاغلاق لتجاوز المحن الماضية. البحث عبارة عن دراسة تحليلية لرواية (المغادرون) للكاتبة ليزا كو. إنه يعطي خلفية موجزة عن الرواية والروائي الذي يعرض الطريقة التي تعالج بها الرواية صدمة ما بعد الاستعمار. تظهر الشخصيتان الرئيسيتان اللتان تعانيان من الصدمة إمكانية التعافي من الصدمة من خلال تحقيق إغلاقهما. تنجح الرواية في تمثيل الصدمة وتحقيق التعافي من خلال سعي الشخصية الرئيسية لإيجاد الإغلاق. توضح الدراسة أيضا أنه على الرغم من تعدد أسباب الصدمة، فإن الضحايا لديهم أعراض واضحة، وتتوقف حياتهم ومصيرهم على قدرتهم على تحقيق الإغلاق.

The term "trauma" is used to describe ambiguous and long-term harms. The study of psychological trauma has led to the creative representation of literary trauma. Even though the cultural trauma theory is increasingly criticized as being unsuitable for the research agenda of postcolonial studies, the diversity and expanding number of responses to it in postcolonial criticism show the theory's continued appeal. The key question in the discussion of trauma theory and postcolonial literary studies is still whether trauma theory can be successfully "post colonized" in the sense of being usefully combined with postcolonial theory. Maybe this is one of the unique abilities of literary criticism: to develop the capacity to recognize connections that we were previously unaware of. The search shows the significance of finding closure to transcend past ordeals. The search is an analytical study of Lisa Ko‘s novel Leavers. It gives a brief background to the novel and the novelist which displays in what way the novel tackles postcolonial trauma. The main two characters who suffer trauma show the possibility of trauma recovery by achieving their closures. The novel succeeds in depicting trauma and achieving recovery through the main character‘s pursuit to find his closure. The study also demonstrates that despite the multiplicity of traumatic causatives, victims have significant symptoms, and their lives and destiny are contingent on their abilities to achieve closure.

ISSN: 1817-6798