ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







موضع معايير التدقيق الجزائرية ضمن مهمة تدقيق الحسابات

العنوان بلغة أخرى: The Place of Algerian Auditing Standards in the Audit Mission
المصدر: مجلة البحوث في العلوم المالية والمحاسبية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: وليد، عبدالسلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن فرج، زوينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 404 - 419
DOI: 10.37169/1992-008-001-020
ISSN: 2543-3725
رقم MD: 1408403
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معايير التدقيق الجزائرية | منهجية تدقيق الحسابات | مهمة تدقيق الحسابات | Algerian Auditing Standards | Audit Process | Audit Mission
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة موضع معايير التدقيق الجزائرية ضمن مراحل مهمة تدقيق الحسابات في الجزائر بداية من مرحلة قبول المهمة إلى غاية إصدار التقرير. توصلت هذه الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها أن معايير التدقيق الجزائرية الصادرة تلبي احتياجات مدقق الحسابات في الجزائر إذا ما تم توفير البيئة المناسبة لتطبيقها، كما أن معايير التدقيق الجزائرية الصادرة يمكن تطبيقها في كافة مراحل مهمة تدقيق الحسابات، ومن بين أبرز المقترحات التي نقدمها من خلال هذه الدراسة الإسراع في إصدار باقي معايير التدقيق الجزائرية.

The aim of this study is to know the place of the Algerian auditing standards in the audit mission, starting from Accepting the mission until the issuance of the report. This study cocluded that the Algerian auditing standards meet the needs of the auditors in Algeria if the appropriate enivrement is provided for their application, The Algerian auditing standards issued can be applied in all stages of the audit mission, Through this study, we propose to expedite the issuance of the rest of the Algerian auditing standards.

ISSN: 2543-3725

عناصر مشابهة