ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Protecting Child Refugees from Violence: Between Legal Texts and Practical Experiences

العنوان بلغة أخرى: حماية الأطفال اللاجئين من العنف: بين النصوص القانونية والتجارب العملية
المصدر: مجلة العلوم الإقتصادية والإدارية والقانونية
الناشر: المركز القومي للبحوث غزة
المؤلف الرئيسي: خاطر، مايا حسن ملا (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 158 - 170
ISSN: 2522-3372
رقم MD: 1409159
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حقوق الأطفال | حماية الأطفال اللاجئين | العنف الأطفال اللاجئين | قوانين حماية الأطفال اللاجئين | Children's Rights | Protection of Child Refugees | Violence against Child Refugees | Laws for the Protection of Child Refugees
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تتزايد أعداد اللاجئين الباحثين عن ملاذ آمن مع استمرار تصاعد وتيرة النزاعات والصراعات المسلحة حول العالم، وفي غضون ذلك يتزايد القلق مما يعانيه الأطفال في أوساط اللاجئين من انتهاكات وخروقات لحقوقهم الأساسية، بما في ذلك العنف الذي يتعرضون له في العديد من الأماكن سواء داخل الأسرة أم خارجها في المدارس أو دور الرعاية أو الاحتجاز. يركز البحث على الإطار القانوني لحماية الأطفال اللاجئين من العنف، ويصف مخاطر العنف وتبعاته، ويحدد أشكال الحماية التي ينبغي توفيرها للأطفال اللاجئين، بغية استخلاص حلول عملية تسهم في الحد من انتهاك حقوقهم، ومساعدتهم في التغلب على آثار اللجوء وتبعاته، والسعي نحو تحسين ظروف حياتهم. خلص البحث إلى أن الإجراءات القانونية الدولية الحالية لا تزال غير كافية لضمان الحقوق الأساسية للأطفال اللاجئين، بما في ذلك حقهم في الأمن، ولهذا تظهر الحاجة الملحة لتفعيل آليات حماية الأطفال اللاجئين من العنف وتعزيز أنظمتها، بما يحقق رفاه هؤلاء الأطفال.

The number of refugees seeking safe havens is increasing as disputes and armed conflicts worldwide continue to escalate. In the meantime, there is growing concern about children in the refugee community. They are encountering abuses and violations of their fundamental rights, including violence within the family and in schools, care homes, and detention centers. The violence against child refugees is discussed by studying the different types of violence and the implications of these horrendous acts. The legal framework that can be used to protect child refugees from violence is reviewed. Finally, the forms of protection that should be provided to them are identified to find practical solutions that may help prevent their rights from being violated, help them overcome the consequences and effects of seeking asylum, and improve their living conditions. The research concludes that international legal procedures are insufficient to ensure refugee children’s fundamental rights, including the right to the promised security. Therefore, It is necessary to put in place additional mechanisms to protect refugee children from violence and improve existing systems to ensure their well-being.

ISSN: 2522-3372

عناصر مشابهة