ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Trust in our Spouse: The Social Media Effect

العنوان بلغة أخرى: 相信我们的配偶: 社交媒体”影响
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الأداب
المؤلف الرئيسي: Alnkhailan, Khaled A. S. M. S. (Author)
مؤلفين آخرين: Alqallaf, Jawad Abdulredha Abdulrazaq Y. Y. B. (Co-Author), Alnaser, Fatimah A. A. T. M. H. (Co-Author)
المجلد/العدد: ع114
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 33
رقم MD: 1416702
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
منصات التواصل الاجتماعي | الثقة في الزوج | الثقة في الزوجة | إدمان منصات التواصل الاجتماعي | Social Media Platforms | Trust in Spouse | Social Media Addiction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: منصات التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا من حياة الناس. تشير الدراسات إلى أن استخدام منصات التواصل الاجتماعي والإدمان عليها يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الأفراد وحياتهم الاجتماعية والزوجية. يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين استخدام منصات التواصل الاجتماعي والثقة بين الزوجين. من خلال اختبار فرضيتين رئيسيتين. الفرضية الأولى هي أن منصات التواصل الاجتماعي تؤثر على ثقة الزوجة في زوجها. والفرضية الثانية هي أن منصات التواصل الاجتماعي تؤثر على ثقة الزوج في زوجته. ويتم تطبيق نهج وصفي تحليلي على البيانات المجمعة. وتوصلت نتيجة التحليل إلى رفض كل الفرضيتين؛ حيث لم يظهر استخدام منصات التواصل الاجتماعي أي تأثير على ثقة الأفراد في شريك حياتهم. ويخلص البحث إلى أن هناك عوامل أخرى تعزز الثقة في الزوج أو الزوجة، كما يفسر ذلك نظرية التبادل الاجتماعي ونظرية الأهداف الديناميكية. بالإضافة إلى ذلك، يؤكد البحث أن أغراض استخدام منصات التواصل الاجتماعي قد تغيرت من الاتصال بالآخرين فقط إلى تطوير الذات والمهنة ومتابعة آخر الأخبار والأحداث والترفيه.

Social media platforms have become part of people's lives. Various studies argued that social media platform usage and addiction could hurt people’s health and social life, including marriage. This paper examines the relationship between social media platforms usage and trust in spouses. Two main hypotheses are tested. The first hypothesis is that social media platforms impact the wife's trust in her husband. The second hypothesis is that social media platforms impact the husband’s trust in his wife. The paper applies a descriptive-analytic approach to the data collected. The outcome of the analysis rejects both hypotheses, as social media usage showed no effect on one’s trust in his or her spouse. The study concludes that other factors strengthen trust in a spouse, as explained by social exchange theory and dynamic goal theory. In addition, the paper argues that social media platform usage purposes have changed from connecting with others mainly to self and career development, being updated with the most recent news and events, and entertainment.