ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الخدمات اللوجستية على الانفتاح التجاري في الدول العربية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Logistics Services on Trade Openness in the Arab Countries
المصدر: مجلة البحوث الإدارية
الناشر: أكاديمية السادات للعلوم الإدارية - مركز الاستشارات والبحوث والتطوير
المؤلف الرئيسي: محمد، محمود مجدي بربري (مؤلف)
المجلد/العدد: مج41, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 1 - 22
ISSN: 1110-225x
رقم MD: 1417666
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخدمات اللوجستية | مؤشر الأداء اللوجستي | الانفتاح التجاري | الدول العربية | Logistics Services | Logistics Performance Index (LPI) | Trade Openness | Arab Countries
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: تلعب الخدمات اللوجستية دوراً هاماً في اقتصادات جميع الدول والتي تسعى إلى تحسين أدائها الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة صادراتها وتوفير فرص العمل لمواطنيها، حيث تؤثر الخدمات اللوجستية على النقل والتخزين والاتصالات والتعبئة والتغليف وسلاسل الإمداد، كما أصبحت اللوجستيات عنصراً مؤثراً على التجارة الدولية بحيث تسهم في تطورها وتوسعها بشكل مستمر. وتهدف الدراسة إلى تقدير أثر الخدمات اللوجستية على الانفتاح التجاري في عدد من الدول العربية للوصول إلى تأثير الخدمات اللوجستية على التجارة الخارجية للدول محل الدراسة حيث توصلت الدراسة إلى أن الخدمات اللوجستية تؤثر بشكل إيجابي على الانفتاح التجاري المتمثل في نسبة مجموع الصادرات والواردات من الناتج المحلي الإجمالي.

Logistics services play an important role in the economies of all countries, which seek to enhance their economic performance by attracting FDI, increasing their exports, and providing job opportunities for their citizens. Logistics services affect transportation, shipping, warehousing, storage, communications, packaging, and supply chains. Logistics has also become an influencing element on international trade, contributing to its continuous development and expansion. The study aims to assess the impact of logistics services on trade openness in a few Arab countries to estimate the impact of logistics services on the foreign trade of the countries under study.

ISSN: 1110-225x