ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Libyan Teachers' Attitudes towards Teaching the Target Culture in EFL Classrooms at Misurata University

العنوان بلغة أخرى: مواقف المعلمين الليبيين تجاه تدريس الثقافة الأجنبية في فصول اللغة الإنجليزية بجامعة مصراته
المصدر: مجلة الساتل
الناشر: جامعة مصراتة
المؤلف الرئيسي: المدني، منى بشير محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: س17, ع34
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 18
رقم MD: 1417830
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة الأجنبية | تدريس الثقافة | المعلومات الثقافية | التحديات | Attitude | Culture Teaching | Cultural Information | Challenges
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تترابط الثقافة واللغة ببعضهم ارتباط قوي، وهذا يأتي من حقيقة أن اللغة ليست رمزاً خال من الثقافة. تهدف الدراسة الحالية إلى اكتشاف اتجاهات وآراء المعلمين الليبيين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه دمج المعلومات الثقافية في عملية التدريس في تعليم اللغة. كما تهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي يعتقد المعلمون أنهم قد يواجهونها أثناء تدريس المعلومات الثقافية. من ناحية، من المهم تحديد ما إذا كان المعلمون يفكرون في تدريس الثقافة جنبا إلى جنب مع اللغة، ومن ناحية أخرى، معرفة ما إذا كانت المعرفة بالمراجع الثقافية أو الحقائق أو الجوانب المتعلقة بالثقافة تساهم في الوعي الثقافي للطلبة. المشاركون في الدراسة 21 محاضرا يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة مصراته. تم استخدام الاستبيان والمقابلات الشخصية لجمع البيانات المطلوبة. تظهر النتائج أن غالبية المعلمين لديهم موقف إيجابي تجاه تدريس اللغة ولا يجدونها عائق في العملية التدريسية. علاوة على ذلك، تكشف نتائج المقابلات عن بعض التحديات من رأي المعلمين التي يمكن مواجهتها عند دمج الثقافة المستهدفة في فصولهم الدراسية وكيفية معالجة ووضع حلول لهذه التحديات ومعالجته.

Culture and language have been considered to be strongly linked to each other, this comes from the fact that language is not a code free from culture. The present study aims to investigate the EFL Libyan teachers' attitudes and opinions towards the integration of the target cultural information within the teaching process. It also attempts to shed the light on the challenges that teachers think they may encounter in order to teach cultural information. On one hand, it is important to establish whether teachers contemplate teaching culture alongside with the target language, and on the other hand, to know if the knowledge of cultural references and culture related issues or aspects contributes to cultural awareness. The participants of the study are 21 lecturers who teach English as a foreign language (EFL) at the English departments in two colleges of Misurata University. Questionnaire and semi structured interviews are used to collect data. Findings show that the majority of EFL teachers hold a positive attitude towards teaching culture. Moreover, the results of the interviews reveal some challenges from the teachers' opinions that may be encountered when integrating the target culture in their classrooms.

عناصر مشابهة