ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الرابط الحجاجي في العمود الصحفي السياسي في صحف الصباح والمدى والزمان للمدة "2014 م. - 2017 م."

العنوان بلغة أخرى: L- Hajaj's Link in the Political Journalistic Column with Reference to AL-Sabah, Al-Mada and Al-Zaman Journals "2014-2017"
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: كاظم، هدى كاظم عيسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: النور، حسين عودة هاشم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج48, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أيلول
الصفحات: 327 - 355
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1427052
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحجاج | الرابط الحجاجي | العمود الصحفي | السياسة | Al-Hajaj | Al-Hajaj's Link | Journalistic Column | Politics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: إن أهمية نظرية الحجاج اللغوي نابعة من طبيعة الإنسان الفطرية التي تبحث عن الحجة والدليل والبرهان في كل شيء. وتميزت اللغة بأنها الأداة الفعالة في العملية التواصلية؛ لذا ارتكزت هذه النظرية على إبراز الدور الحجاجي للوسائل اللغوية في بنية اللغة نفسها؛ لأنه لا يمكن نسج أي خطاب دون رابط يصل بين الملفوظات. وقد سعى البحث إلى الكشف عن الرابط الحجاجي في العمود الصحفي السياسي؛ لما للحجاج من أثر في لغة الصحافة وفي السياسة لا سيما في واقعنا المعاصر.

The significance of AL- Hajaj's linguistic theory is originated from the nature of human instinct that searchs for argument, evidence and proof in everything. Since language is characterized by being an active tool in the communication process, therefore this theory is based on showing the linguistic tools of AL- Hajaj's role in constructing a language itself. Because no speech can be made without linking the utterances. So the research aims at exploring AL- Hajaj's link in the political journalistic column due to AL- Hajaj's influence in the language of politics and press, particularly in our contemporary situation.

ISSN: 1817-2695