ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على فعالية مهنة مراجعة الحسابات من وجهة نظر المزاولين للمهنة في مدينة بنغازي الليبية

العنوان المترجم: Factors Affecting the Effectiveness of The Auditing Profession from The Perspective of Practitioners in Libyan City of Benghazi
المصدر: المجلة العالمية لإدارة الأعمال والتكنولوجيات
الناشر: جامعة صفاقس - كلية العلوم الاقتصادية والتصرف
المؤلف الرئيسي: مفتاح، عبدالفتاح عثمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 1 - 12
ISSN: 1737-619X
رقم MD: 1429351
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تقوم مهنة مراجعة الحسابات بدور هام وذلك من خلال إضفاء الثقة على البيانات الواردة بالقوائم المالية المنشورة، حيث أن جميع الدلائل تشير إلى أن هناك نقصا واضحا فيما يتعلق بمعايير مراجعة الحسابات والقواعد السلوك المنظمة للمهنة، بالإضافة إلى وجود مخالفات لبعض المعايير والقواعد المتعارف عليها. عليه فان هذه الدراسة تهدف إلى التعرف على العوامل المؤثرة على فعالية مهنة مراجعة الحسابات من خلال دراسة ميدانية على عينة عشوائية من مراجعي الحسابات في مدينة بنغازي. توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير لكل من التنظيم القانوني للمهنة وعلاقة المراجع بالإدارة ونقابة المحاسبة والمراجعة على فعالية مهنة مراجعة الحسابات.

The auditing profession plays a crucial role in instilling confidence in the data presented in published financial statements. However, existing evidence indicates a notable deficiency in auditing standards and the regulatory rules governing the profession, accompanied by violations of recognized standards and rules. Consequently, this study aims to identify the factors influencing the effectiveness of the auditing profession, utilizing a field study conducted on a random sample of auditors in the city of Benghazi. The findings of the study highlight the significant impact of both the legal regulation of the profession and the auditor's relationship with management and the Accounting and Auditing Association on the effectiveness of the auditing profession. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 1737-619X