ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Role of Islam in Sustainable Development: A Case Study of Nigeria

العنوان بلغة أخرى: دور الإسلام في التنمية المستدامة: نيجيريا نموذجا
المصدر: مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية والرياضية
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: Babagana, Muhammad (Author)
مؤلفين آخرين: Tukur, Bello (Co-Author)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 607 - 626
ISSN: 2716-9391
رقم MD: 1429622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
دور الإسلام | التنمية المستدامة | الاستدامة | نيجيريا | Role of Islam | Sustainable Development | Sustainability | Nigeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إنه لا جدال في أن نيجيريا لحد الآن لم تجد حلا لمشكلتها التخلفية من خلال عملية التنمية المستدامة لعام 2015. فتهدف هذه الدراسة إلى شرح الدور الذي سيلعبه الإسلام في التنمية المستدامة للمساعدة في تحطيم الجهود التي بذلتها الحكومة النيجيرية في السنوات الأخيرة لتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتها. وتوصلت بضرورة قيام السلطات النيجيرية بتبادل الدور الذي يلعبه الإسلام في التنمية المستدامة للحصول على تحقيق الاستدامة الكاملة في نيجيريا.

It is not unarguable that Nigeria is yet to find a clue to its problem of under development through Sustainable development process of 2015- till date. This study attempts to explains the role Islam will play in Sustainable Development and to help in busting the effort Nigerian Government has made in the recent years for attaining sustainable development in its societies. The study recommend that Nigeria authorities should intergrade the role played by Islam in sustainable development in other to have new blue print in attaining full sustainability in Nigeria.

ISSN: 2716-9391