ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الثقافة الشبابية اللبنانية بين الكلمة ولغة الجسد في البرامج الترفيهية اللبنانية المعاصرة

العنوان المترجم: Lebanese Youth Culture Between Word and Body Language in Contemporary Lebanese Entertainment Programs
المصدر: مجلة دراسات جامعية في الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: الجامعة اللبنانية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - مركز الأبحاث والدراسات
المؤلف الرئيسي: الرموز، هند (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 112 - 118
ISSN: 2707-1863
رقم MD: 1429704
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لغة الجسد | معنى الكلام | إثبات الذات | إغراء | شلل الفكر النقدي | اللباس المحتشم | اللعبة الاجتماعية | الانحطاط الثقافي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: عصور من الإنسانية والإنسان وقيم عليا حولتها التكنولوجيا الحديثة إلى مسرح يتسابق فيه الجشع والمال. من هنا تهدف دراستنا هذه إلى توجيه البوصلة نحو بعض من البرامج الترفيهية اللبنانية التي تعرض اليوم والتي ترسم أطرا جديدة لثقافة الشباب اللبناني وطموحه المتحرك في وجدانه. فإن هذه البرامج تبني نجاحها على لغة الجسد القائمة على الأهداف الضيقة من جهة، وعلى الكلمة التي تنحرف عن مسار المثل السامية من جهة أخرى مقابلة.

Eras marked by humanity, human, and higher values have undergone a significant transformation in the modern technological age, evolving into a stage where competition between greed and wealth takes centre stage. As a response to this cultural shift, our study seeks to reorient the compass towards certain Lebanese entertainment programs currently airing that shape the cultural landscape for Lebanese youth and the aspirations of their consciousness. The success of these programs is often built on a foundation of body language centred around narrow objectives on the one hand and the language that strays from the pursuit of noble ideals on the other hand. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2707-1863