ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية والاجتماعية للطفل

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Social Networking Sites on the Child's Mental and Social Heath
المصدر: مجلة التمكين الاجتماعي
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - مخبر التمكين الاجتماعي والتنمية المستدامة في البيئة الصحراوية
المؤلف الرئيسي: بكاي، رشيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كروم، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 44 - 51
ISSN: 2676-234X
رقم MD: 1430139
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
طفل ومواقع تواصل اجتماعي | إنترنت وطفل | مواقع التواصل الاجتماعي | طفل وإنترنت | Social Networking Sites | Child | Internet and Child | Social Networking Sites | Child and Internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نعيش في عالم متسارع التغير، ولم يعد بإمكاننا أن ننكر أو نتجاهل الأثر الذي تتركه مواقع التواصل الاجتماعي، على تطور حياة أطفالنا النفسية والاجتماعية. ومن المهم جدا متابعة المحتويات التي يتلقونها من هذه المواقع. إنها إحدى الطرق التي تتواصل فيها ثقافات معينة مع العالم المحيط بنا، وترسل أفكارا، تترك أثرا كبيرا على عقول أطفالنا التي تعتبر صفحة بيضاء تستطيع أن تكتب فيها ما تشاء. تركز هذه الرسائل التي يتلقاها أطفالنا من هذه المواقع على أفكار مثل: الصورة المثالية البعيدة عن الواقع، وغرس الطبيعة الاستهلاكية بكل أبعادها. ومهما حاولنا إنكار هذا الأمر، لكنها الحقيقة، فمواقع التواصل الاجتماعي لها دور كبير في التأثير على تربية أطفالنا.

In today's world, we can no longer deny or ignore the impact of social networking sites on the development of our mental and emotional children. It is very important to follow the information and ideas they receive from these channels. It is one of the ways in which certain cultures communicate with the surrounding world and send ideas that have a great impact on the minds of our children, which at that time looks like a white page ready to allow anyone to write on it. These messages that our children receive focus on ideas such as the flawless image, the importance of appearances and the implantation of consumer nature. Whatever we try to deny this, but the truth, social networking sites have a big role in raising our children, and their presence in their lives, such as our existence and unfortunately is sometimes more.

ISSN: 2676-234X