ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صندوق النفقة للمرأة الحاضنة: دراسة نقدية تحليلية في القانون رقم 15-01 بالمقارنة مع بعض التشريعات العربية

العنوان بلغة أخرى: Alimony Fund for Foster Women: A Critical Analytical Study in Law No. 15-01 Compared to some Arab Legislation
المصدر: مجلة الشريعة والاقتصاد
الناشر: جامعة الأمير عبدالقادر للعلوم الإسلامية - كلية الشريعة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: بن عبدالقادر، زهرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: أوت
الصفحات: 40 - 68
ISSN: 2335-1624
رقم MD: 1430469
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطلاق | النفقة | الحضانة | صندوق النفقة | Divorce | Alimony | Custody | Alimony Fund
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة إلى بيان دور صندوق النفقة الحاضنة الذي أنشأه المشرع الجزائري بموجب القانون رقم 15-01 المؤرخ في 04/01/2015، في رغبة منه للتخفيف من المشاكل المختلفة التي تعانيها المرأة المطلقة، لاسيما المطلقة الحاضنة، وتقف هذه الدراسة عند عمل هذا الصندوق وآلياته بالشرح والنقد، وذلك على ضوء بعض التجارب العربية، لتصل الدراسة في الأخير عند جملة من النتائج، مشفوعة بجملة من التوصيات التي تقترح من أجل تحسين عمله وزيادة فاعليته.

This study seeks to clarify the role of the Alimony Fund established by the Algerian legislator under Law No. 15-01 dated 04/01/2015, in order to alleviate the various problems that divorced women is suffering, especially the divorced women who is incubator. This study stands on this fund and its mechanisms with explaining and criticism depending on some of the Arab experiences. The study comes to end with a number of results, in addition to a number of recommendations that are proposed in order to improve its work and increase its efficiency.

ISSN: 2335-1624