ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البرنامج النووي الإسرائيلي بين الدعم الأمريكي والانتهاك الدولي

العنوان المترجم: Israel's Nuclear Program Is Somewhere Between American Support and International Violation.
المصدر: مجلة مدارات سياسية
الناشر: مركز المدار المعرفي للأبحاث والدراسات
المؤلف الرئيسي: مسعودي، آمنة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 47 - 69
ISSN: 2588-1825
رقم MD: 1431320
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البرنامج النووي | الكيان الإسرائيلي | الدعم الأمريكي | الانتهاك الدولي | Nuclear Program | Israeli Entity | American Support | International Violation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ستحاول هذه الدراسة بيان أهمية امتلاك السلاح النووي بالنسبة للكيان الإسرائيلي، الذي سخر كل جهوده لبناء وتطوير برنامجه النووي، الذي استفاد من مساعدات فنية كبيرة ومن دعم مادي من الإدارات الأمريكية المتعاقبة على البيت الأبيض التي ساندته، ولعل هذا ما شكل خرقا لأحكام القانون الدولي وانتهاكا للجهود الدولية في مجال عدم الانتشار النووي. كما عكس ازدواجية قيم واشنطن ومعاييرها في مجال عدم الانتشار النووي. وهذا من خلال حرصها على احتكار إسرائيل للسلاح النووي ومنع الدول العربية من الحصول عليه.

This study will attempt to demonstrate the importance of possessing nuclear weapons for the Israeli entity, which used all its efforts to build and develop its nuclear program, which benefited from great technical assistance and material support from successive US administrations to the White House that supported it. This is in violation of the provisions of international law and in violation of international efforts in the area of nuclear non-proliferation. It also reflected the double standards of Washington and its standards in the field of non-proliferation. This is through its keenness on Israel's monopoly on nuclear weapons and preventing Arab states from obtaining it.

ISSN: 2588-1825