ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Windows Concept between Yesterday and Today and its Impact on Buildings Design

المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Al Sanafi, Nawal (Author)
المجلد/العدد: مج3, ع18
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 473 - 493
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1432043
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصميمات النوافذ | تصاميم النوافذ الحديثة | أحدث تصميمات النوافذ | النوافذ القديمة | أنواع النوافذ | تأثير النوافذ على الديكورات الداخلية | Windows Designs | Modern Windows Designs | Latest Window Designs | Outdated Windows | Types of Windows | Impact of Windows on Interiors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: بما أن الإنسان عاش داخل الكهوف، فهو يبحث عن ضوء يسمح له بالرؤية الكاملة والواضحة، لذلك وجد في بعض الكهوف في الصين وأوروبا، وخاصة تركيا، حيث قاموا بحفر نوافذ في الكهوف الجبلية التي تحولت إلى منازل لهم. ومع نمو الوعي الإنساني بعملية البناء استطاع أن يطور تصميمه وهندسته للنوافذ من خلال تصميمها ووضع لمسات فنية وزخرفية عليها لزيادة جمالها وجعل المبنى أكثر قيمة سواء كان منزلا أو مكان عبادة أو مسجدا أو معبدا، أو حتى المباني العامة. مع أنواع وتأثيرات مختلفة بالإضافة إلى الآثار المترتبة على النوافذ، تعد بعضا منها الأكثر اقتصادا وكفاءة في استخدام الطاقة وواحدة من الاعتبارات الأعلى تصنيفا والمهمة لكل من المنازل الجديدة والقائمة. هذه النوافذ الموفرة للطاقة مسؤولة عن اكتساب الحرارة وفقدان الحرارة من خلال النوافذ وتمثل 25% -30% من التدفئة والتبريد السكني. اختيار تصاميم النوافذ الجديدة والآثار المترتبة على المنزل أو المساحات المكتبية التي تم بناؤها حديثا أو لاستبدال النوافذ الحالية. من المهم معرفة الاختلافات بين الخيارات وما تحتاجه المنازل حقا لإبقائها ساخنة أو باردة ضرورية لمتطلبات الطقس المحددة التي تعمل بشكل أفضل في مناخك. أيضا في هذا البحث، يناقش نقص الخصوصية في بعض تصميمات النوافذ ويتم تناول آراء بعض أصحاب المنازل حول هذه المسألة.

Since man has lived inside caves, he is looking for light to allow him to see full and clear, so it was found in some caves in China and Europe, especially Turkey, they dug windows in mountain caves that turned into homes for them. And with the growth of human awareness of the construction process, he was able to develop his design and engineering for windows by designing them and putting artistic and decorative touches on them to increase the beauty and makes the building more valuable, whether a house or a place of worship, a mosque or a temple, or even public buildings. With various types and effects as well as implications of the windows, some most economical and energy-efficient windows are one of the top-rated and important considerations for both new and existing homes. These energy-efficient windows are responsible for the heat gain and heat loss through windows and account for 25%–30% of residential heating and cooling. The selection of new window designs and implications for newly constructed house or office space or to replace existing windows, it's important to know different between choices and what houses really needs to keep it necessary hot or cold for specific weather requirements that work best in your climate. Also in this research, it discusses the lack of privacy in some window designs is addressed and the opinions of some homeowners were surveyed on this issue.

ISSN: 2735-5071

عناصر مشابهة