ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية على بعض الخصائص البيوميكانيكية التي تحكم أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة على جهاز عارضة التوازن

المصدر: مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنية وعلوم الرياضة
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: خاطر، سعيد عبدالرشيد أحمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khater, Said Abd El Rashed
مؤلفين آخرين: العوض، أسامة عز الرجال محمد (م. مشارك) , سلام، محمد بكر محمد (م. مشارك) , خلف، رامي حسن أحمد عبدالرازق (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج40, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مايو
الصفحات: 206 - 219
ISSN: 2636-3860
رقم MD: 1434906
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخصائص البيوميكانيكية | الدورة الهوائية الخلفية المكورة | عارضة التوازن
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلي: التعرف على بعض المتغيرات البيوميكانيكية التي تحكم أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة على جهاز عارضة التوازن والتعرف على التدريبات النوعية البدنية والمهارية التي تتفق مع المتغيرات البيوميكانيكية لمهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة على جهاز عارضة التوازن. واستخدم الباحث المنهج الوصفي "The Descriptive Method" باستخدام التصوير الفيديو على عينه قوامها لاعبه من المنتخب القومي للناشئين تقوم بأداء مهارة البحث بشكل ممتاز بناءا على أراء الخبراء والمحكمين في رياضة الجمباز. وقد أسفرت الدراسة عن النتائج الأتية: 1.تحديد اهم المتغيرات البيوميكانيكية التي تحكم أداء مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة على جهاز عارضة التوازن. ۲.استخلاص التدريبات النوعية البدنية والمهارية التي تتفق مع المتغيرات البيوميكانيكية مهارة الدورة الهوائية الخلفية المكورة على جهاز عارضة التوازن.

ISSN: 2636-3860