ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Quality Signals and its Effect on Perception of Automotive Brand Quality and Purchase Intention in Egypt

العنوان بلغة أخرى: دلالات الجودة وتأثيرها على تفهم جودة العلامة التجارية ونية شراء السيارات في مصر
المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: Toubar, Mohamed A. (Author)
مؤلفين آخرين: Mostafa, Mohamed (Co-Author), Negm, Eiman Medhat (Co-Author)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 39 - 76
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1435090
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلامات التجارية للسيارات | سلوك المستهلك | إشارات الجودة التي يتحكم فيها التسويق | إشارات الجودة غير الخاضعة للرقابة التسويقية | نية الشراء | Automotive Brands | Consumer Behavior | Marketing-Controlled Quality Signals | Non-Marketing-Controlled Quality Signals | Purchase Intention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة في إشارات الجودة التي يتحكم فيها التسويق، والتي تعكس العوامل الداخلية الخاضعة لسيطرة الشركات (التسعير، والإعلان، والضمان) وإشارات الجودة غير الخاضعة للرقابة التسويقية (الكلام الشفهي، وحجم المبيعات، وبلد المنشأ) على تصور المستهلكين لجودة العلامة التجارية للسيارات، والتي تؤثر على نية الشراء. من خلال البحث الكمي، تم توزيع الاستبيانات المدارة على المستهلكين (في جميع أنحاء مصر) للنظر في شراء سيارة في المستقبل القريب، باستخدام عينات ملائمة. تم تحليل ٤٤٤ استبانة باستخدام برنامج SPSS. كشفت التحليلات أن السعر والضمان عبارة عن إشارات يتحكم فيها التسويق وتؤثر بشكل كبير على جودة العلامة التجارية للسيارات التي يتصورها المستهلكون. كما أن حجم المبيعات وبلد المنشأ إشارات غير خاضعة للرقابة التسويقية تؤثر بشكل كبير على جودة العلامة التجارية للسيارات التي يتصورها المستهلكون. تظهر الدراسة أيضا أن الجودة المدركة تؤدي إلى نية الشراء. تساعد هذه النتائج الممارسين (صانعي السيارات، والتجار، والمسوقين، وما إلى ذلك) على فهم العوامل الرئيسية التي تؤثر على إدراك المستهلكين لجودة السيارات بشكل أفضل. يجب على الممارسين نشر المعلومات العملية للسيارة (الأسعار، وطريقة الدفع، والضمان، وبلد المنشأ للعلامة التجارية، وما إلى ذلك) لجذب المستهلكين إلى جودة العلامة وشرائها.

This study investigates the marketing-controlled quality signals, which reflect internal factors under the firms’ control (pricing, advertising, and warranty) and non-marketing-controlled quality signals (word of mouth, sales volume, and country of origin) on consumers' perceptions of automotive brand quality, which impact purchase intention. Through quantitative research, administrated questionnaires were distributed to consumers (across Egypt) considering a car purchase in the near future, using convenience sampling. 444 questionnaires were analyzed with SPSS. The analyses revealed that price and warranty are marketing-controlled signals that significantly impact consumers’ perceived automotive brand quality; sales volume and country of origin are non-marketing-controlled signals that significantly impact consumers’ perceived automotive brand quality. The study also shows that perceived quality leads to purchase intention. These findings aid practitioners (automakers, dealers, marketers, etc.) to better understand the main factors that influence consumers’ car quality perception. Practitioners should publicize the car’s practical information (prices, method of payments, warrantee, brand country of origin, etc.) to get consumers attracted to the quality of the brand and purchase it.

ISSN: 2636-2562