ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الانعكاسات المرتقبة للتضخم في منطقة اليورو على الدول الإفريقية "بالإشارة لحالة الجزائر"

العنوان بلغة أخرى: The Expected Repercussions of Inflation in the Euro Zone on African Countries "with Reference to Case of Algeria"
المصدر: مجلة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: طالبي، خالد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج37, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 184 - 200
DOI: 10.37138/1425-037-002-011
ISSN: 1112-4040
رقم MD: 1447832
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التضخم | منطقة اليورو | التضخم في إفريقيا | التضخم في الجزائر | Inflation | Euro Zone | Inflation in Africa | Inflation in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة لإبراز أهم الانعكاسات المرتقبة لموجة التضخم التي تشهدها منطقة اليورو على البلدان الإفريقية، وخاصة الجزائر. بالاعتماد على منهج وصفي تحليلي قمنا بتوضيح أسباب التضخم في منطقة اليورو بعدها تعرضنا للانعكاسات على البلدان الإفريقية، لنشير في الأخير لأهم الآثار المرتقبة على الجزائر. يمكن القول أن للتضخم في منطقة اليورو آثارا سلبية على الاقتصاديات الإفريقية منها الجزائر، لابد من مواجهتها بسياسات مناسبة.

This study aims to highlight the most important expected repercussions of the inflation wave in the euro zone on African countries, especially Algeria. Relying on a descriptive and analytical approach, we explained the causes of inflation in the euro zone, after which we discussed the implications for African countries, to point out in the end the most important expected effects on Algeria. It can be said that inflation in the euro zone has negative effects on African economies, including Algeria, which must be confronted with appropriate policies.

ISSN: 1112-4040