ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الاتصال التشاركي على صورة المؤسسة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Corporate Communication in Company Image
المصدر: مجلة البحوث والدراسات العلمية
الناشر: جامعة يحيى فارس المدية
المؤلف الرئيسي: فركوس، نظيرة (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ferkous, Nadira
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يناير
الصفحات: 957 - 970
ISSN: 1112-7511
رقم MD: 1451847
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال التشاركي | صورة المؤسسة | المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة | Corporate Communication | Company Image | Company Social Responsibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية التعرف على تأثير الاتصال التشاركي بأبعاده المتشعبة على صورة المؤسسة لدى عملائها خاصة وأن منتظرات هؤلاء تشهد تطورا ملحوظا مع تنامي الوعي المسؤول، وقد جاء ذلك كردة فعل طبيعية لتنامي النشاط الصناعي لكبريات الشركات المصنعة وانتشار الأضرار البيئية والاجتماعية التي تلحقها في الأوساط التي تنشط فيها. لقد أجبر هذا الوضع العديد من الشركات إعادة النظر في نظمها التسييرية بما يضمن لها ربحيتها ويحفظ لها مكاننها وصورتها أمام الأطراف ذوي المصالح فما كان عليها إلا أن تعمل على احتواء أبعاد التنمية المستديمة والمسؤولية الاجتماعية ضمن نظمها التشغيلية ونشاطها الاتصالي. ومن هنا جاءت فكرة هذا المقال الذي سوف نسعى من خلاله التعرف عن ماهية الاتصال المنبثق ألا وهو " الاتصال التشاركي " وانعكاسه على صورة المؤسسة من منظور المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة.

Corporate image definite increasing of consumption consciousness within the shadow of spreading of sustainable development concepts and social responsibility of the corporate, contributed to the change of that image. As a matter of fact, the responsible for communication should develop corporate communication type to become more generalized in order to cover these extents. Corporate communication is a new concept that emerged, different from corporate communication in terms of an important detail, i.e. the possibility to transfer the corporate image as a whole. What is meant by Corporate communication? And how it can be important towards corporate? - How does this communication type effect the image transferred to companies’ customers? And what could be their impressions? The following paper will deal with.

ISSN: 1112-7511