ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أطر معالجة جرائم الأطفال بالمواقع الإلكترونية المصرية

العنوان بلغة أخرى: Treatment Frameworks of Children Crimes in the Websites of the Egyptian Electronic
المصدر: مجلة دراسات الطفولة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الدراسات العليا للطفولة
المؤلف الرئيسي: سلطان، محمد كمال محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حامد، إيناس محمود (م. مشارك), شلبي، أشرف مصطفى أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 299 - 304
ISSN: 2090-0619
رقم MD: 1456910
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحف والمواقع الإلكترونية | جرائم الأطفال | أطر معالجة | Newspaper Websites and Portals | Children’s Crimes | Frame | To Treat
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: الأهداف: استهدفت الدراسة الحالية بشكل رئيس رصد أطر معالجة المواقع الإلكترونية لجرائم الأطفال وأسبابها والقوى الفاعلة. المنهج: استخدمت الدراسة المنهج المسحي واعتمدت الدراسة على نظرية الأطر الخبرية. العينة: طبقت الدراسة على عينة الدراسة التحليلية في الفترة من 1/6/۲۰۲۱ إلى 31/7/۲۰۲۲، وتم تحليل الأخبار والمواد الصحفية المرتبطة بجرائم الأطفال بالمواقع والبوابات الإلكترونية عينة الدراسة، وبلغ إجمالي مجموع المواد الصحفية ۱۰۷۲ ما بين خبر وتقرير ومقال وتحقيق وعمود صحفي بواقع ٣٥٢ مادة في موقع صحيفة الأخبار الإلكترونية، و۳۰۲ مادة في موقع الوفد الإلكتروني، و٤١٨ مادة في موقع اليوم السابع الإلكتروني. النتائج: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: جاءت جريمة القتل في صدارة الجرائم الواردة بالمواقع الإلكترونية بنسبة 20.1%، كما توصلت الدراسة إلى أن الحاجة للمال جاءت في صدارة أسباب جرائم الأطفال بنسبة ٦٥,١%، وتعكس هذه النتيجة بأن مرتكبي جرائم الأطفال من الطبقات المعتمة أو من المدمنين أو الباحثين عن الميراث، كما أظهرت نتائج الدراسة مجيء الإطار القانوني في الصدارة على رأس القائمة بنسب ٥٨,٦%، وتعكس هذه النتيجة وعى الدولة بخطورة جرائم الأطفال على الأسرة والمجتمع.

The study of the study and printing the study of the study and printing the study of the study and printing the study of the university study in the study of the study in the phase from 1/ 6/ 2021 to 31/ 7/ 2022, news and press materials were analyzed, the Egyptian university and crimes and the Egyptian University, and the production of press materials 1072. The website of the seventh day electronic newspaper, and I reached The study found a set of results, the most important of which are: murder came at the forefront of crimes reported in newspapers and electronic portals with a rate of 20.1%, and the study found that the need for money came at the forefront of the causes of children’s crimes with a rate of 65.1%, and this result reflects that the perpetrators of children’s crimes are from all classes. The results of the study showed that the legal framework came to the fore at the top of the list with 58.6%, and this result reflects the state’s awareness of the seriousness of children’s crimes.

ISSN: 2090-0619