ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Examining Housing Values for Young Families in Kuwait: The Case of Almutlaa City

العنوان بلغة أخرى: قياس القيم السكنية للأسر الشابة في الكويت: مدينة المطلاع نموذجا
المصدر: مجلة بحوث في العلوم والفنون النوعية
الناشر: جامعة الأسكندرية - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: Alansari, Ahmad E. (Author)
مؤلفين آخرين: Alnajadah, Ali S. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج19, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونية
الصفحات: 1 - 30
ISSN: 2356-895X
رقم MD: 1459009
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البيوت الحكومية | مدينة المطلاع | احتياجات الأسرة | تصميم البيت | الكويت | Public Housing | Almutlaa City | Urban Housing | Household Needs | Housing Design
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة حاجات ومتطلبات والقيم السكنية لسكان مدينة المطلاع السكنية وتأثيرها على تصميم منازلهم. لذلك تم عمل هذه الدراسة للمساهمة في توجيه سياسة الإسكان في الكويت وتوفير قاعدة علمية وعملية يمكن أن تدعم صناعة العديد من القرارات الإسكانية في الكويت وتساهم في توفير المساكن الملائمة بشكل أفضل للأسر الكويتية المستحقة لها. شارك في هذه الدراسة مئتان وتسعة عشرة (۲۱۹) مشارك من أهالي مدينة المطلاع. استخدم في هذه الدراسة المنهج الكمي للبيانات التي تم جمعها من خلال استخدام استبانة إلكترونية تم إرسالها إلى عينة مستهدفة تتكون من أسر كويتية تم تخصيص لهم مساكن في مدينة المطلاع. تبين نتائج الدراسة أن التصميم الداخلي للمسكن يلعب دورا مهما في تشكيل المساكن في مدينة المطلاع من أهم القيم السكنية الاقتصادية في الدراسة هي المسكن الصحي الذي تدخله أشعة الشمس والضوء الطبيعي والهواء النقي. بينما وجدت الدراسة أن أعلى قيمة اجتماعية هي المسكن الموفر للحرية، بينما كان أعلى القيم النفسية الخاصة بالسكن هما المسكن المريح والمسكن الجميل. قدم الباحثان في نهاية الدراسة مجموعة من التوصيات والتطبيقات الأقسام التصميم الداخلي والعمارة في الجامعات الكويتية، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص في دولة الكويت.

The purpose of this study is to investigate Almutlaa City residents' housing needs, as well as their housing values, which influence their residential design. This study uses an online survey questionnaire as part of a quantitative research approach. Participants were notified of the survey via social media platforms such as WhatsApp and Telegram. A total of two hundred and nineteen (N= 219) Almutlaa residents took part in this study. Kuwaiti people assigned to build homes in Almutlaa City were invited to take part in this study using a purposive sampling technique. The findings of this study revealed that interior design facilities play an important role in Almutlaa housing design. The top economic value in the study is healthy housing, while the top social value for the study participants is a home that provides freedom. The top two psychological values for families in Almutlaa City are comfortable and beautiful dwellings. This paper provides useful information about the factors that can assist practitioners, interior designers, and educational programs in designing for young families in Kuwait.

ISSN: 2356-895X

عناصر مشابهة