ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى كفاية القواعد التشريعية في حماية المستأجر عند إخلاء العين المأجورة للتغيير أو التعمير أو الهدم في ضوء أحكام قانون المالكين و المستأجرين الأردني رقم ( 11 ) لسنة 1994 و تعديلاته

المصدر: المجلة الأردنية في القانون والعلوم السياسية
الناشر: جامعة مؤتة -عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الشطناوي، نبيل فرحان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزبن، زبن محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 3, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2010
التاريخ الهجري: 1431
الشهر: كانون الثاني / صفر
الصفحات: 53 - 81
ISSN: 2520-744X
رقم MD: 171869
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: للمؤجر الحق في إخلاء العين المأجورة التغيير أو التعمير أو لهدم عملاً بالمادة (9) من قانون المالكين والمستأجرين الأردني رقم (11) لسنة 1994 وتعديلاته ضمن قيود وضوابط معينة على مستوى الشروط الواجب توافرها للإخلاء في هذه الحالة، وعلى مستوى الخيارات الممنوحة للمستأجر بعد إعادة البناء. تسلط هذه الدراسة الضوء على هذه الحالة من حالات إخلاء العين المأجورة لتبيان مدى كفاية القواعد التشريعية المنظمة لها في حماية المستأجر، واستعراض ما يعتري هذه النصوص من نقص وغموض وما تثيره من إشكاليات في التطبيق أمام القضاء.

Landlords have the legal right to evacuate their rented property for changing, constructing or demolishing according to the rules of the Jordanian landlords and tenants law number 11 of 1994 and its amendments certain rules and restrictions have to be observed at the level of the options given to the tenants after re-construction. The current study sheds the light on this case in order to show the competence of the legal rules in protecting tenants. Furthermore, the study discusses any defects or shortage that may provoke any ambiguity in the text or problems in applying the rules of the legal system.

ISSN: 2520-744X