ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المناولة الصناعية كإستراتيجية لدعم القدرات التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر : مع إشارة إلى التجربة اليابانية

المصدر: المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية
الناشر: جامعة حلوان - كلية التجارة وإدارة الاعمال
المؤلف الرئيسي: بن الدين، امحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
التاريخ الهجري: 1403
الصفحات: 335 - 372
رقم MD: 172865
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى إبراز دور المناولة الصناعية كإحدى الاستراتيجيات المناسبة للرفع من أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلاله سيتم تسليط الضوء على واقع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساهمتها في التنمية الاقتصادية، وفي ضوء هذا الواقع سيتم التطرق إلى أهم الإجراءات التي انتهجتها الجزائر لترقية هذا النوع من أنواع الشراكة الاستراتيجية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستفادة من أهم تجربة دولية ناجحة في هذا المجال ممثلة في التجربة اليابانية.

The research aims to highlight the role of industrial subcontracting as one of the appropriate strategies to improve the performance of small and medium enterprises. And through it will shed light on the reality of small and medium enterprises and their contribution to economic development and in light of this fact will be sent to the most important actions taken by Algeria to- promote this type of strategic partnership small and medium enterprises through the use of international experience the most important achievement in this area represented in the Japanese experience.