ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسلوب الكولاج كاتجاه ابتكاري لتنمية فن الحلي

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي الرابع: إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري في مؤسسات التعليم العالي في مصر والوطن العربي
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: مزروع، السيد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2012
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 4
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
الصفحات: 457 - 472
رقم MD: 259488
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

294

حفظ في:
المستخلص: الكولاج فن يعتمد على القص واللصق وهو مشتق من كلمة فرنسية تعني اللصق وهو عبارة عن صور وتصميمات تعتمد على خامات مختلفة يتم تجميعها سويا مثل قصاصات الورق أو المجلات,. الخ, ويكون إيحائها ثنائيا أو ثلاثي البعاد. والكولاج يسمى الميكسد ميديا (خلط الوسائط) أي إمكانية تشكيل عمل فني من مواد مخلوطة وليس من مادة واحدة, ويمكن تطبيق الكولاج يدويا بتجميع العديد من المواد أو رقميا عن طريق برامج الجرافيكس. وقد أثر الكولاج على فن التصوير والنحت وغيره من الفنون ويمكن الاستفادة منه في فن الحلي من خلال استخدام الصور الشخصية أو المجلات وبعض الخامات الأخرى مثل الزلط أو الأحجار والزلط والخرز ولأخشاب والزجاج. .الخ في تكوينات فنية لإحداث قيم لونية أو طابع زخرفي. الخ وذلك للوصول إلى بناء هندسي أو عضوي أو الجمع بينهما وذلك لإثراء مشغولات الحلي المعدنية.

Collage is an art depends on copying and pasting. It is a word comes from a French word that means pasting . It means photos and designs depend on different sub-materials collected together like papers or magazines pieces etc... It is reflected dual or trial dimensions . Collage is called mixed media (media mixture) that the possibility of forming an artistic work of the mixed material and not from one material . Collage could be applied manually by collecting many materials or numeral through the graphical programs . Collage has affected on the photographing and sculpture arts and other arts. We can make good use of it in the ornaments art by using the personal photos or magazines and some other materials like stones or shell or woods glass ... etc. In the technical forming to make colors values or decorative shapes ... etc to make a geometrical or organical building or the both together for enriching the metal ornaments .

عناصر مشابهة