ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشبكات الهندسية كاساس إنشائي لتصميم اللوحة الزخرفية

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي الرابع: إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري في مؤسسات التعليم العالي في مصر والوطن العربي
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: أبو العنين، محمد ياسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العتباني، أشرف أحمد (م. مشارك), ابو الخير، شندي محمود (م. مشارك), عرنسه، لبنى عيد عبده (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2012
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 4
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
الشهر: أبريل
الصفحات: 895 - 904
رقم MD: 260509
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

253

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث للتواصل إلى العلاقة بين التقسيم العشوائي للسطح وتنميه الجوانب الابتكارية في تصميم اللوحة الزخرفية، والاستفادة من الشبكيات الهندسية المنتظمة والغير منتظمة في استحداث صياغات جديده من خلال التقسيم العشوائي لإظهار عناصر الشكل الآدمي وكيفية الاستفادة من هذه الدراسة في إثراء الحس الجمالي في اللوحة الزخرفية. ويتناول البحث أسس وعناصر التصميم داخل اللوحة الزخرفية كذلك نناول تعريف التلقائية في الفن ودراسة مدارس الفن المختلفة كذلك تناول لبعض اعمال الفنانين الذي استخدموا الشبكيات الهندسية في أعمالهم سواء فنانين أجانب أو مصرين.

The research aims of identifying the relationship between the surface haphazard division and developing the creative points in designing the decorative plate and benefiting from the geometrical grids Organized and disorganized In making new forms through the haphazard division to clarify the human element and benefiting from this study in enriching the artistic taste of the decorative painting. The research aims basics and the elements design in the decorative plate and addition to its elements it includes the concept of spontaneous art and studying the different artistic schools. Including some works of art for some Egyptian foreigner artists who used the geometrical grids.