ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الخرز بين المتغيرات التشكيلية والقيم الجمالية رؤية فنية مستحدثة لعجائن التشكيل

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي الرابع: إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري في مؤسسات التعليم العالي في مصر والوطن العربي
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، شريف ربيع وحيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2012
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 4
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
الشهر: أبريل
الصفحات: 1481 - 1500
رقم MD: 260918
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

272

حفظ في:
المستخلص: من أهم الاتجاهات الحديثة في مجال الأشغال الفنية هي محاولة استغلال الخامات المختلفة الطبيعية والصناعية، المستحدثة منها والغير مستحدثة وذلك بهدف الوصول إلى إمكانات تشكيلية وفنية تثري هذا المجال. ومن ذلك المنطلق اتجه الباحث إلى الاستفادة من الإمكانات والمعطيات الجمالية والتقنية لعجائن التشكيل المستحدثة في مجال الأشغال الفنية، وعمل أنواع وأشكال من الخرز يتحقق فيها قيم جمالية وتشكيلية مستحدثة. حيث يهدف هذا البحث إلى ما هو أبعد من استخدام الخرز جاهز الصنع أو (المصنع ميكانيكياً) بل إلى استحداث طرق وأساليب تشكيل جديدة ومبتكرة لتشكيل وحدات الخرز ذات ألوان وأحجام وأشكال وملامس (حقيقية أو إيهامية) متنوعة تحقق العديد من القيم الفنية والجمالية. كما أنها من الممكن أن تحقق وحدة تشكيلية جديدة لبعض المشغولات الفنية.

One of the mast important trends in the field of hand craft are trying to use different natural and artificial material. New and old ones, aiming to reaching new different kinds of formation pastes which enriches this field.So he tries to make full use of technical and Aestheticism and formation abilities and assumes for creactive formation pastes in the field of art crafts and making Types of beads acheives formation and Aestheticism Novelty values . Where the aims of this research to beyond the use of beads ready-made, or (the made mechanically), but to devise ways and methods of forming a new and innovative for the formation of units of beads, colors, sizes and forms and texture Miscellaneous meet many of the artistic values and aesthetic. It is also possible to achieve a unity of plastic for some new works of art.