ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الالتزام بأخلاقيات التسويق وأثره في الوضع التنافسي للشركة - وجهة نظر مدير التسويق الوطني دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الخاصة بجمهورية مصر العربية

المصدر: المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل - العلوم الإنسانية والإدارية
الناشر: جامعة الملك فيصل
المؤلف الرئيسي: طريح، عادل محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 6, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2005
التاريخ الهجري: 1426
الصفحات: 249 - 298
ISSN: 1319-6944
رقم MD: 28376
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

105

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى توضيح تأثير استخدام أخلاقيات تسويقية غير حميدة على الوضع التنافسي للشركات الصناعية الخاصة المصرية، واعتمدت وجهة نظر مديري التسويق على الفروق الفردية بينهم (العمر، نوعه، خبرته، داخله، الحالة الاجتماعية، والمنطقة الجغرافية التي نشأ فيها). كما تم اختبار علاقة خصائص الشركة (جنسية رأس المال، حجم الشركة) بمدي اختلاف تأثير استخدام أخلاقيات غير حميدة على الوضع التنافسي. ولقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج والدلالات التي على أساسها تم اقتراح مجموعة من التوصيات والدراسات المستقبلية.

This paper examines the impact of the marketing ethics on the competitive situation of the company. The researcher depended on the perspective of national marketing managers in Egypt. Eight variables tested, six variables related to marketing manager (age - gender - experience - income - social situation and area) tow variables related to the company (nationality - company size).

ISSN: 1319-6944
البحث عن مساعدة: 784107 784002

عناصر مشابهة