ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اختيار القراءة المناسبة للفاصلة القرآنية

المصدر: مجلة القادسية في الآداب والعلوم التربوية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العنبكي، علي عبدالله حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 6, ع 3,4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2007
الصفحات: 17 - 27
ISSN: 1992-1144
رقم MD: 327332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا واحد من البحوث المتعلقة بالفاصلة القرآنية، يدرس (اختيار القراءة المناسبة للفاصلة القرآنية)، وما لهذا الاختيار من أثر معنوي وتناغم صوتي بين الفواصل.
ونريد باختيار القراءة أن هناك قراءتين للكلمة فتختار إحداهما: لأنها تحقق التوافق الصوتي بين الفواصل، أو أنه ليست هناك قراءتان، ولكن الكلمة تحمل وجها آخر أو قراءة أخرى، إلا أن تلك القراءة المحتملة لم ترد: لأنها لو وردت لأدت إلى الاختلال والاختلاف اللفظي للفواصل القرآنية.
وقد اقتضت طبيعة البحث أن يتضمن سبع نقاط تتلوها خاتمة وثبت المصادر والمراجع، وهذه النقاط هي:
أولا: بين فعل وفعل. ثانيا: بين فعل وفعل. ثالثا: بين فعل وفعل. رابعا: بين فعل وفعل. خامسا: بين فعله وفاعله. سادسا: رفع الفعل المضارع وجزمه. سابعا: تسهيل الهمزة وتحقيقها.

This is one of the research on your message Quran, studying (reading selection appropriate intervals Quranic) What this selection effect moral and harmony between myself commas.
We want the choice of reading that there was two readings of the word Enterprises one; they make audio compatibility between commas, or that there are no two reading were issued, but the floor with another side or the other reading, but that reading is not possible; if they were led to the imbalance and differences of verbal commas Quranic.

ISSN: 1992-1144