ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إستخدام ملفات الإنجاز الإلكترونية وأثرها على تنمية التحصيل والإتجاهات لدى طلاب الدراسات العليا المصريين بكلية التربية جامعة المنيا

المصدر: دراسات عربية في التربية وعلم النفس
الناشر: رابطة التربويين العرب
المؤلف الرئيسي: على، عيد عبدالواحد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 3, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2009
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 32
ISSN: 2090-7605
رقم MD: 406044
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

150

حفظ في:
المستخلص: تتسم طرائق التدريس واستراتيجياته بالتغير المستمرة كي تساير التغيرات في المجالات البحثية والتكنولوجية والأمر الذي يستدعى "بالقياس" أن تتغير معه أساليب وأدوات قياس أداء الطلاب.. لذا جاء هذا البحث ليلقى الضوء على أحد الاتجاهات الحديثة في مجال تقويم الطلاب باستخدام "الملف الإلكتروني" أو "الواجبات الإلكترونية". ويعتمد البحث الحالي على تدريب عينة من الطلاب المصريين بكلية التربية بالمنيا والملتحقين ببرنامج الدراسات العليا على برنامجا تدريبا في "الملفات الإلكترونية" وذلك من خلال دراستهم لمقرر في اللغة الإنجليزية بهدف قياس التحسن في التحصيل لهذا المقرر اتجاهاتهم معا. وأخيرا.. يسهم البحث الحالي في التغلب على العديد من المشكلات الخاصة بالواجبات /الحقيبة التقليدية والتي غالباً تحتاج أماكن لحفظ الملفات "الواجبات" الورقية وخلافه، بل أيضا قد تسهم نتائج البحث الحالي في التيسير على المعلمين وأولياء الأمور والطلاب والمعنيين لمتابعة دقيقة لكل طالب ومدى تقدمه بطريقة الكترونية. وتقدم الدراسة أيضا مجموعة من التوصيات والدراسات المستقبلية تفيد المهتمين في المجال.

Teaching methods and strategies are changing and will continue to change as long as research and technologies make advances. The means to assess students must similarly keep pace. Thus, the present study aims at introducing the electronic portfolio as an authentic performance and technology based assessment tool used for evaluating Minia postgraduate students' writing performance in an English language course. Compared to the traditional portfolios these electronic portfolios will definitely help both teachers and students get rid of these bulky stuff that may take up a lot of room and to overcome other problems including the organization of some work samples that are of various sizes and often too large to be kept in a folder or binder Finally, using e-portfolios will help teachers, students, parents, and stakeholders to easily keep a closer and a more accurate eye on student progress. Recommendations and suggestions for further research are included.

وصف العنصر: ملخص لبحث منشور باللغة الانجليزية
ISSN: 2090-7605