ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستوى معرفة الطلاب المعلمين في جامعة جازان مفاهيم التربية الجسمية المستنبطة من السنة النبوية و درجة قدرتهم على تصنيفها في ضوء مبدأ المسؤولية

المصدر: مجلة جامعة الملك سعود - العلوم التربوية والدراسات الإسلامية
الناشر: جامعة الملك سعود
المؤلف الرئيسي: التل، وائل عبدالرحمن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبوالقاسم، خالد بن محمد بن راجح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 24, ع 4
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1185 - 1222
ISSN: 1018-3620
رقم MD: 427226
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى معرفة الطلاب المعلمين في جامعة جازان مفاهيم التربية الجسمية المستنبطة من السنة النبوية، وعلى درجة قدرة الطلاب أنفسهم على تصنيف هذه المفاهيم في ضوء مبدأ المسؤولية، وعلى العوامل المؤثرة في ذلك. لتحقيق هذه الأهداف تم إعداد استبانه تكونت من (74‏) مفهوما للتربية الجسمية استنبطت من السنة النبوية، وطبقت على عينة من (268‏) طالبا معلما‏. توصل البحث إلى أن أفراد العينة يعرفون بدرجة كبيرة (28‏) مفهوما للتربية الجسمية، وأنهم يقدرون بدرجة كبيرة على تصنيف (9‏) مفاهيم. كما توصل البحث إلى وجود فروق دالة بين متوسطات إجابات أفراد العينة في معرفتهم المفاهيم تعزى لتخصصاتهم الدراسية لصالح طلاب تخصص اللغة الإنجليزية، في حين لم تكن هناك فروق دالة لمعرفتهم المفاهيم تعزى لتقديرات تحصيلهم الدراسي، أو لقدرتهم على تصنيف المفاهيم في ضوء مبدأ المسؤولية تعزى لتخصصاتهم الدراسية ولتقديرات تحصيلهم الدراسي.

Tbc present research aims at investigating the level of knowledge of teacher students at Ja/an University for the concepts of physical education which arc derived front the Prophetic Sunnah. and their degree of abilities to classifying these concepts in the light of the principle of responsibilities, as well as the factors which affect on that. To achieve these objectives, a questionnaire has been designed and developed in its final form from (74) concepts of physical education which are derived from the prophetic sunnah and were being applied to (26S) teacher students who have been selected by using stratified random sampling. The findings of the research indicate and show the individuals of random sampling know (28) concepts greatly. They are also able to classify <9) concepts greatly. Statistical and indicative differences have been found among the averages (the mean) of the indiv iduals of random sampling about their knowledge of the concepts, that is due to academic specializations. That is all attributed to advantage to the students majoring in English language, statistical and indicative differenees have not been found for their knowledge of tbc concepts due to grades of their academic attainments, or for their ability in classi lying the concepts m the light of the principles of responsibilities due to academics specializations and grades of their acadenuc attainment.

ISSN: 1018-3620
البحث عن مساعدة: 731484