ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسرار الإستعارة في آيات الملك في القرآن الكريم

المصدر: مجلة التربية والعلم
الناشر: جامعة الموصل - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: شهاب، هناء محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، عمار غانم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 15, ع 4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2008
الصفحات: 154 - 184
ISSN: 1812-125X
رقم MD: 445224
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: يكشف البحث عن أسرار الاستعارة في منظومة الملك في القرآن الكريم بنوعيه الملك الإلهي والملك البشري وبيان جمالية الآيات التي ضمت استعارة بديعة وأساليب موحية، فضلا عما فيها من درر في الأداء الفني، فان إبراز التركيز القرآني على وحدانيته تعالى في السلطان المهيمن على الكون، والحياة ودور الملك البشري المصلح في حياة البشرية، وأثر الملك الجائر في تدمير مصائر الأمم والشعوب مقاصد قرآنية أصيلة كل ذلك عبر عنه القرآن الكريم ببنية أسلوبية أخاذة في سبيل الوصول إلى الحقيقة وأبعادها الجمالية. وقد تركز البحث على الآيات التي لها علاقة قوية بالملك والسلطان.

The research includes results on the significant, objective and rhetorical levels. The research shows that the word "power". And its charm use in the Holy Koran were significantly developed. We observed through the research that the issue of power in the Holy Koran is central on the levels of Islamic law and belief. In addition, the research displays the beauty of structural, representational and phonological phenomena in the verses of power.

وصف العنصر: البحث مستل من رسالة الماجستير الموسومة - آيات الملك في القرآن الكريم- للباحث عمار غانم محمود بإشراف الدكتورة هناء محمود شهاب ، 2007 م .
ISSN: 1812-125X

عناصر مشابهة