ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق الخوارزمية الجينية لتشكيل مصفوفة هوائيات خطية Application of Genetic Algorithms in Array synthesis for Linear Phase Array Antenna

المصدر: مجلة المنصور
الناشر: كلية المنصور الجامعة
المؤلف الرئيسي: الحسين، زيد اسعد عبد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علي، وليد خالد عبد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع 13
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2010
الصفحات: 40 - 58
DOI: 10.36541/0231-000-013-006
ISSN: 1819-6489
رقم MD: 448677
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن هذا البحث يهدف إلى تصميم هوائي شريطي دقيق عريض الحزمة يعمل بتردد رنيني 2.9 GHz باستخدام هوائي شريطي دقيق ذو رقعة مستطيلة الشكل مربوط بفجوة مع رقع طفيلية. تم دراسة وتصميم عدة نماذج هندسية والتي تتركز على ربط تلك الرقع الطفيلية بالهوائي الشريطي المستطيل إما من الحافة المشعة للهوائي أو من الحافة الغير مشعة له أو من كلتا الحافتين، تم دراسة تأثير إضافة رقعة واحدة أو اثنين أو أربع رقع. تم تحليل هذا الهوائي باستخدام حقيبة برمجيات المايكروويف نسخة 7.5 الصادرة في عام 2007. وقد تم إثبات إن عرض الحزمة سوف تتضاعف بمقدار ستة أضعاف مقارنة مع هوائي شريطي دقيق مستطيل الرفعة.

This paper demonstrates the application of genetic algorithms (GA) in array synthesis. This approach directly represents the array excitation weighting vectors as real number chromosomes. This approach has some advantages, such as giving a clearer and simpler representation of the problem, simplifying chromosome construction, and totally avoiding binary encoding and decoding so as to simplify software programming.

وصف العنصر: ملخص لبحث منشور باللغة الانجليزية
ISSN: 1819-6489