ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المشاكل التي تواجه المرشدة التربوية في المدارس الثانوية للبنات دراسة ميدانية على المدارس الثانوية في مديرية تربية عمان الأولى

المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العلي، يسرى يوسف أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع 32, ج 4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2008
الصفحات: 229 - 260
ISSN: 2356-9948
رقم MD: 45117
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

91

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى البحث في اهم المشكلات التي تواجه المرشدة التربوية في المدارس الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم الأولى بمحافظة العاصمة ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وفقاً لفرضيات الدراسة وتوزيعها على المرشدات التربويات في المدارس المذكورة وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها (50) مرشدة تربوية، وتوصلت الدراسة إلى أن المرشدة التربوية تعاني من مشكلات شخصية، مشكلات مع الإدارة المدرسية، مشكلات مع المعلمات، مشكلات مع الطالبات، مشكلات مع الطالبات ومشكلات مع ذوي الطالبات.

The study aimed at investigating the problems the counselor face in girls secondary schools school in the first educational directorate in Amman. To achieve the objectives of the study a questionnaire was developed and distributed over a sample amounting ( 50 ) counselors . The study concluded that counsel face various problems such as : personal problems, problems with school management, teachers, students and their families.

ISSN: 2356-9948