ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







برنامج الإنتاج الأنظف كآلية لزيادة فعالية ممارسة الإدارة البيئية ودعم الأداء البيئي للمؤسسة : دراسة حالة مؤسسة الأسمنت ومشتقاته بالشلف

المصدر: مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح
المؤلف الرئيسي: مجاهدي، فاتح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: براهيمي، شراف (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع 1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 77 - 94
ISSN: 2170-1938
رقم MD: 493784
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

80

حفظ في:
المستخلص: سعيا منها إلى رفع مستوى أدائها البيئي والمالي للتكيف مع التغيرات الديناميكية في الأسواق, ومن أجل الاستجابة لضغوط المنافسة لتعظيم العوائد الاقتصادية وتدنية الآثار السلبية على البيئة وبالتالي تحقيق أداء اقتصادي جيد ومستمر كأساس لتحقيق التنمية المستدامة؛ تلجأ المؤسسات إلى استخدام ما يعرف ببرنامج الإنتاج الأنظف كإستراتيجية متكاملة مع الإستراتيجيات الأخرى, بهدف تخفيض التكلفة وتحسين الأوضاع البيئية في آن واحد وبالتالي تحقيق التقدم الصناعي والحماية المستدامة للبيئة. وعليه تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى مساهمة برامج الإنتاج الأنظف في تحقيق فعالية ممارسة الإدارة البيئية ورفعها من أجل دعم الأداء البيئي للمؤسسة, مع الوقوف على واقع هذا الأمر في مؤسسة الاسمنت ومشتقاته بالشلف.

In order to improve its environmental performance as responsiveness tool, to maximize the economic returns and minimize the negative impacts on the environment to reach sustainable development based on efficient performance. The companies nowadays use the cleaner production programs as integrated strategy to reduce costs and improve environmental situation. Thus this study highlight the contribution of theses programs to realise effective environmental management performance to support the environmental side focusing on an Algerian company case.

ISSN: 2170-1938