ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Evaluation of Hy - Line ( W36 ) egg Layers Under the Sudan Conditions : Growth Pattern Livabillity and Flock Uniformity During Grower Developer and Pre - laying Periods

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: Bushara, Bushara Ali (Author)
مؤلفين آخرين: Abd Almuttalab, Salah Ahmed (Co-auth), Hassabo, Ali Ahmed (Co-auth)
المجلد/العدد: ع 18
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2010
التاريخ الهجري: 1431
الصفحات: 301 - 307
ISSN: 5361-1858
رقم MD: 499025
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تم إجراء هذه الدراسة بغرض التعرف على نمط النمو ومعدل النفوق ومدى تجانس القطيع للدجاج البياض من نوع الهايلاين (w36) من عمر يوم حتى نقطة التبييض مقارنة بنوع الهايسكس الأبيض كشاهد تحت ظروف بيئة الانتاج السائدة في السودان. استخدمت 500 كتكوت هايلاين (w36) و 400 كتكوت من نوع الهايسكس الأبيض في عمر يوم واحد كطيور تجارب في هذه الدراسة. خلصت الدراسة إلى أن الدجاج البياض من طراز الهايلاين (w36) ينمو ويتطور في السودان بصورة تضاهي طيور الهايسكس الأبيض.

This study was carried out to monitor the growth pattern, livability and flock uniformity of Hyline (W36) layers from day-old to the point of lay under Sudan conditions. White Hisex layers were employed as standard. Results showed that Hy-line (W36) birds managed to grow successfully under the Sudan conditions compared to the White Hisex layers during the grower and developer- prelaying periods.

ISSN: 5361-1858

عناصر مشابهة