ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعالجة الصحفية للحرب السادسة و تداعياتها على القضية الفلسطيينية : دراسة تحليل مضمون لصحف : الأيام - القدس - الحياة الجديدة

المصدر: مجلة جامعة الأقصى - سلسلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الأقصى
المؤلف الرئيسي: عابد، زهير عبداللطيف عابد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الصالح، مروان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 12, ع 2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2008
التاريخ الهجري: 1429
الشهر: يونيو / جمادى الأولى
الصفحات: 23 - 53
DOI: 10.34065/1262-012-002-002
ISSN: 2070-3147
رقم MD: 507630
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المعالجة الصحفية الفلسطينية للحرب السادسة بين حزب الله وإسرائيل، والتي تعتبر من الإحداث الهامة وأفرزت تداعياتها وخاصة على القضية الفلسطينية، وجاءت هذه الدراسة للتعرف على تأثير طبيعة الحرب السادسة من خلال دراسة تحليل المضمون لترتيب أولويات الاهتمام لدي صحف الدراسة (الأيام – القدس- الحياة الجديدة) ومن أهم النتائج التي خلصت إليها الدارسة: التركيز على الموضوعات السياسية لأهمية الموضوع ،واعتماد الصحف بالدرجة الأولى على وكالات الإنباء العالمية كمصدر للخبر الصحفي لمعالجة الحدث وخاصة على صفحاتها الداخلية مركزة في إبراز أخبارها على استخدام العناوين الرئيسية بشكل أساسي ثم الصور.

This study aims at focusing on the press coverage of the sixth war between Hizbullah and Israel. The sixth war is considered one of the most important events in the Israel Arab conflict .This war has created far-reaching effects on the Palestinian people. This study is to identify the impact of the sixth war through content analysis study of newspapers (AL-Ayyam-AL-Quds-AL-Haya AL jadida). The study has come to the result that political issues should be highlighted , and newspaper should be primarily relied on especially inside pages as the source of news through focusing on headlines and illustrated pictures.

ISSN: 2070-3147
البحث عن مساعدة: 706048 684259