ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الامراض النفسية التي تلي تعرض الاطفال للمواقف الصادمة - الاكتئاب - القلق لدى الاطفال في الانتفاضة الثانية

المصدر: مجلة جامعة الأقصى - سلسلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الأقصى
المؤلف الرئيسي: أبو هين، فضل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Ghannam, Jess (Co-Author), Whitcome, Janine A. (Co-Author), ايبي، سلمان (م. مشارك), Onwuegbuzie, Anthony J. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج 11, ع 1
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2007
التاريخ الهجري: 1427
الشهر: يناير
الصفحات: 152 - 170
DOI: 10.34065/1262-011-001-006
ISSN: 2070-3147
رقم MD: 507833
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

98

حفظ في:
المستخلص: أجريت هذه الدراسة على عينة مكونة من 229 طفل فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، وكان الهدف من الدراسة هو التعرف على حجم انتشار الاضطرابات النفسية التي تلي تعرض الطفل لصدمة نفسية أو كمواقف صادمة، وقد استخدمت بعض المقاييس والأدوات لقياس مدى التعرض للمواقف الصادمة وتأثير هذا التعرض على وجود أمراض نفسية تلى التعرض للصدمة، وقد بينت النتائج أن حوالي 69% قد ظهرت لديهم اضطراب ما بعد الصدمة، وان حوالي 40% من الأطفال يعانون من أعراض اكتئابيه، وان حوالي 95% من الأطفال لديهم أعراض قلق وتوتر شديد، وقد فسرت هذه النتائج وتمت مناقشتها وربطها بما يتعرض له الأطفال في الواقع الخارجي المعاش من قتل وتشريد وتهديم للمنازل وأنواع متعددة من المواقف الصادمة التي مرت بالأطفال الفلسطينيين.

Children and adolescents of the Gaza Strip have been subjected to continuous violence since the eruption of the second Intifada (Uprising). Little is known, however, about the psychological effects of this violence on children and adolescents of Gaza. Thus, the purpose of the present investigation was to evaluate and describe the psychological effects of exposure of war-like circumstances on this population.

وصف العنصر: ملخص لمقال منشور باللغة الانجليزية
ISSN: 2070-3147