ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مبادرة المصدر المفتوح في الحفظ الرقمي : الحاجة إلى نظم مفتوحة المصدر لإنشاء المستودعات الرقمية والحفظ الرقمي

العنوان بلغة أخرى: Open Source Initiative in Digital Preservation: The Need for an Open Source Digital Repository and Preservation System
المصدر: Cybrarians Journal
الناشر: البوابة العربية للمكتبات والمعلومات
المؤلف الرئيسي: ديف، بورنيما (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ميتي، شانتا (م. مشارك), حسن، عمرو حسن فتوح (مترجم)
المجلد/العدد: ع 33
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2013
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 71 - 84
ISSN: 1687-2215
رقم MD: 510931
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

304

حفظ في:
المستخلص: تناقش هذه الورقة إمكانية اعتماد برمجيات المصدر المفتوح في الحفظ الرقمي والمستودعات الرقمية، كما تسلط الضوء علي مدي الحاجة إلي هذه البرمجيات في وقتنا الحالي وخصائصها في الحفظ الرقمي، مع اعتماد التطبيق الناجح لهذه البرمجيات في المكتبات وإدارة المعلومات Information Management في البيئة الرقمية العالمية, كما تعرض أيضاً أبرز مبادرات المصدر الفتوح في الحفظ الرقمي والمستودعات الرقمية بالهند .

The paper discusses the Open Source Software in digital preservation for digital repository and preservation system. The paper highlights the need and features of Open Source Software in Digital Preservation with the successful adoption of open source application for library and information management system in this global digital information environment. The paper also discusses some of the important Initiatives of Digital Preservation and Repository System using Open Source Software in India.

ISSN: 1687-2215