ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Elderly Anthropometrics for Ergonomic Purposes

العنوان بلغة أخرى: أنثروبومتريا المسنين للأغراض الأرغونومية
المصدر: مجلة العلوم التربوية والنفسية
الناشر: جامعة البحرين - مركز النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: المقداد، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأنصاري، منى صالح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: مارس
الصفحات: 605 - 632
DOI: 10.12785/JEPS/160120
ISSN: 1726-3670
رقم MD: 625002
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البحرين | Bahrain | المسنون | elderly | القياسات الأنثروبومترية | anthropometric measurements | البلدان النامية | developing countries
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

58

حفظ في:
المستخلص: Researchers have been more interested in the working population hoping to make the work more effective, more comfortable and more productive. Populations outside the work age such as children and the elderly have not been extensively studied especially in developing countries. In this study, anthropometric measurements were taken from a sample of the elderly in Bahrain to assess their body physique, and to provide anthropometric data that can be used in the design of products for them. In this regard, 39 body measurements were taken (age, weight, 08 standing heights, 3 lengths, 3 sitting heights, 11 circumferences, 2 skin-fold measurements, 2 hand measurements, 2 foot measurements, 2 anthropometric Indices, and 2 strength measurements). Results showed that Bahraini elderly were both overweight (males) and obese (females). In addition, there were statistical differences between gender groups and between age groups. Also there was a clear difference between the Bahraini elderly and elderly from international countries. Finally, some light was shed on the design of products for the elderly.

كان الباحثون ولا يزالون مهتمين بدراسة من هو قادر علي العمل أملا في الحصول على المزيد من الإنتاج. أما من يفتقدون إلي القدرة على العمل كالأطفال والمسنين، فلم يحظوا بالمدرسة بالقدر الكافي وخاصة في البلدان النامية. لهذاـ، فقد تم في هذه الدراسة، أخذ القياسات الأنثروبومترية من عينة من المسنين البحرينين لتسليط الضوء على بنيتهم الفيزيقية ولتقديم بيانات أنثروبومترية يمكن استخدامها في تصميم ما يستخدمه هؤلاء الأفراد من أداوت. في هذا الصدد تم قياس 39 بعدا جسميا تمثلت في السن والوزن وثمانية ارتفاعات في الجلوس وثلاثة أطوال أثناء الوقوف وثلاثة أطوال أثناء الجلوس وأحد عشر محيطا وقياسان لسمك الجلد وقياسان لليد وقياسان لليد وقياسان للقدم، ومؤشران أنثروبومترية وقياسان لقوة قبضة اليد. بينت النتائج أن المسنين البحرينيين الذكور يعانون فرط الوزن، بينما تعاني الإناث السمنة. ولم يكن ثمة فروق جوهرية بين الذكور والإناث وبين فئات العمر، لكن كانت ثمة فروق جوهرية بين المسنين البحرينين وغيرهم من مسني الجنسيات الأخرى.

وصف العنصر: النص باللغة الانجليزية
ISSN: 1726-3670

عناصر مشابهة