ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تشخيص وظيفة المراجعة الداخلية في ضوء المعايير الدولية للمراجعة الداخلية : دراسة حالة شركة سونطراك مديرية الصيانة بالاغواط

المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
المؤلف الرئيسي: نفلز، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صديقي، مسعود (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 157 - 169
DOI: 10.12816/0005898
ISSN: 1112-3613
رقم MD: 630852
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

161

حفظ في:
المستخلص: تقدم هذه الدراسة تشخيصا للوظيفة المراجعة الداخلية بمديرية الصيانة للشركة سوناطراك بالأغواط، في ضوء المعايير الدولية للمراجعة الداخلية، والصادرة عن المعهد الأمريكي للمراجعين الداخليين (IIA) ، وذلك باستخدام طريقتي المقابلة المباشرة، مع توجيه أسئلة مباشرة على المسؤول على وظيفة المراجعة الداخلية بالمديرية، هذه الأسئلة كانت في شكل استبيان، حيث تم بذلك التوصل إلى مجموعة من النتائج، حول مدى تبني واحترام ممارسة وظيفة المراجعة الداخلية بمديرية الصيانة بالأغواط للمعايير الدولية للمهنة، وعلى إثر هذه النتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات، للنهوض بوظيفة المراجعة الداخلية إلى مستوى ذا جودة، باعتبار أن هذه الوظيفة من المقومات الإدارية الأساسية للنظام الرقابة الداخلية للمؤسسة.

In the light of the international standards for internal audit , issued by the American Institute of internal auditors (IIA), this study provides a diagnosis of the internal audit function in the Directorate of Maintenance of Sonatrach in Laghouat . It uses two ways of direct interview, including direct questions to the one is in charge of the internal audit function in the Directorate. These questions are in the form of a questionnaire. So they can reach some results about adoption and respect for the implementation of internal audit function, following the international standards for the profession. Consequently, a set of recommendations are proposed. So, the internal audit function can reach an advanced level of quality.

ISSN: 1112-3613
البحث عن مساعدة: 717778

عناصر مشابهة