ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







من فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ مفتى عام المملكة العربية السعودية

المصدر: مجلة البحوث الإسلامية
الناشر: الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء
المؤلف الرئيسي: آل الشيخ، عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع102
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2014
التاريخ الهجري: 1435
الشهر: إبريل
الصفحات: 27 - 30
ISSN: 1319-2094
رقم MD: 642041
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى القاء الضوء على بعض من فتاوي سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية، ومنها حكم المسيرات والمظاهرات السلمية تأييدا أو اعتراضا على أمور مشروعة، وأوضح المقال أنه لا يجوز المشاركة في المسيرات والمظاهرات مطلقا، فهي من البدع المحدثة، ومن العادات السيئة الوافدة علينا من غير المسلمين. وأشار المقال الي توضيح حكم كتابة الميراث لبعض المستحقين وحرمان البعض الأخر في حياة الميراث، حيث يقوم البعض بحرمان الإناث من الميراث، وجرت العادة في كثير من البيوت الإسلامية على ذلك. وحكم رقية المريض بالقرآن الكريم أو بالأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم. وحكم استخدام مكبرات الصوت في المساجد للنداء على الأشياء الضائعة.
كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

The aim of the research is to shed light on some of the fatwas of His Eminence Al-Sheikh Abdul Aziz bin Abdullah bin Mohammed Aal Al-Sheikh, Mufti of the Kingdom of Saudi Arabia including the rule of marches and the peaceful demonstrations in support of or objection to legitimate matters. The article explained that it is not permissible to participate in the marches and demonstrations at all, as it is from the modern heresies and from the bad habits that come to us from the non-Muslims. The article pointed to the clarification of the rule of writing the inheritance to some of the beneficiaries and deprived others in the life of inheritance where some are depriving the females of the inheritance, and the custom took place in many Islamic homes to do so, the ruling of the Quranic recitation over the patient or the invocations narrated after the Prophet peace be upon him, and ruling on using the loudspeakers in the mosques to appeal to the lost objects.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

وصف العنصر: تشتمل على الفتاوى الآتية : 1 - حكم المسيرات والمظاهرات السلمية تأييداً أو اعتراضاً على امور مشروعة. 2 - حكم كتابة الميراث لبعض المستحقين وحرمان البعض الآخر فى حياة الموروث وحكم حرمان الإتاث من الميراث. 3 - حكم رقية المريض بالقرآن الكريم أو بالأدعية المأثورة عن النبى صلى الله عليه وسلم. 4 - حكم استخدام مكبرات الصوت فى المساجد للنداء على الأشياء الشائعه الضائعه.
ISSN: 1319-2094