ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Those Who Saw the Abyss : Gilgamesh and Hamlet

العنوان بلغة أخرى: محاولة لتبيان أوجه التشابه و التوازي بين الملحمة السومرية الكلاسيكية جلجامش و مسرحية هاملت في عصر النهضة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الجمعية العلمية لكليات الآداب
المؤلف الرئيسي: Sultan, Sabbar Sa'adoon (Author)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2006
التاريخ الهجري: 1427
الصفحات: 25 - 48
DOI: 10.51405/0639-003-001-009
ISSN: 1818-9849
رقم MD: 663986
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: البحث التالي محاولة لتبيان أوجه التشابه والتوازي بين الملحمة السومرية الكلاسيكية، جلجامش ومسرحية هاملت في عصر النهضة. يبدأ البحث بتوضيح الأسباب الكامنة وراء مثل هذا الموضوع الخارج عن المألوف والمنهجية التي اعتمدها. ويسعى إلى رصد النقاط الأساسية في التشخيص والصداقات بين الرجال والأدوار الضارة التي تضطلع بها المرأة في كلا العملين. وكما توضح الصفحات التالية أن العملين يشتركان بالمواضيع والمفاهيم حول الوضع الإنساني وعجز الإنسان إزاء ما تخفي له الأيام من مكابدات.

The following is an attempt to see the parallels and resemblances between the Sumerian classic epic, Gilgamesh, and the Renaissance Shakespearian Hamlet. It begins with an explanation of the reasons behind such an unusual topic and the methodology followed through out. It traces the common points between them in terms of underlying patterns, characterization, male friendships, and the destructive roles of women. In themes and concepts about the human predicament and how man is virtually helpless as regards what lies in store for him, the two texts have much in common as the following pages will show.

وصف العنصر: النص باللغة الإنجليزية
ISSN: 1818-9849

عناصر مشابهة