ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







علاقة معوقات التمويل العقاري بتحديد أنماط التمويل الممنوح من البنك : دراسة تطبيقية على البنوك المتخصصة في التمويل العقاري في بيئة الأعمال المصرية

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: مطاوع، سعد عبدالحميد عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحليم، إيمان عزمي كمال (م. مشارك), شلبي، منى محمد القصبي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج38, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 483 - 519
رقم MD: 666132
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

124

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى التعرف على منظومة التمويل العقاري ودراسة عناصرها المختلفة، والوقوف على مدى مساهمة كل عنصر في تسهيل إجراءات منح التمويل العقاري المقدم من البنوك المتخصصة، والتعرف على المعوقات التي تواجه كلاً من العميل الذي يتقدم للحصول على خدمة التمويل العقاري من البنوك المتخصصة، والمعوقات التي تواجه البنوك المتخصصة عند تقديم الخدمة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود العديد من المعوقات الإدارية والتمويلية التي تواجه العميل والبنوك المتخصصة، وتؤثر على أنماط التمويل العقاري.

The study aims to identify the characteristics and elements of real estate financing programs in Egypt. It also aims to evaluate types and severity od financial and administrative constraints that face both real estate financing clients and the specialized banks that grant real estate financing . The study dample includes 332 real estate clients of the housing and development bank and Arab Egyptian 190.