ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اتجاهات الشباب نحو دور المؤسسات الشبابية المختلفة في تنمية الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا واثر ذلك على مقدرتهم على اتخاذ القرار

المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: جرادات، محمد سليمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المخاريز، لافي صالح عقيل (م. مشارك)
المجلد/العدد: س 11, ع 37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2010
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 2 - 35
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 66975
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

109

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الشباب نحو دور المؤسسات الشبابية المختلفة في تنمية الشباب اجتماعيا في تنمية الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وأثر ذلك على مقدرتهم على اتخاذ القرار حيث تألفت عينة الدراسة من 1025 شاب وشابة من منتسبي الأندية والمراكز الشبابية ممن تقل أعمارهم عن 30 عام من أصل 20 ألف شاب وشابة يشكلون مجتمع الدراسة. حاولت الدراسة الإجابة عن السؤالين الرئيسين التالين:- 1- ما اتجاهات الشباب نحو دور المؤسسات الشبابية في تنمية الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وأثر ذلك على مقدرتهم على اتخاذ القرار؟ 2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى دلالة (α = 0.05) نحو اتجاهات الشباب نحو دور المؤسسات الشبابية في تنمية الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا تبعا للجنس والمؤهل العلمي والعمر ومكان السكن. وللإجابة على هذه الأسئلة قام الباحثان بتصميم استبانة لهذه الغاية حيث تم عرضها على عدد من المحكمين وبعد إقرارها بصيغتها النهائية تم إجراء الاختبار وإعادة الاختبار حيث بلغ معامل الارتباط 84% وهي نتيجة مقبولة لأغراض البحث العلمي.

This study aimed to identify youth attitudes towards the role of youth in the development of young people of different social, economic and political impact on their ability to make decisions in the study sample consisted of 1025 young men and women recruits clubs and youth center under the age of 30 in 20 out of a thousand young men and the like are community study. Study attempted to answer the following two questions:-- 1- Youth attitudes towards the role of youth in youth development socially, economically and politically, the impact on their ability to make decisions? 2- Are there significant differences at the level of statistical significance (0.05 t) about youth attitudes towards the role of youth in youth development socially, economically and politically depending gender and qualifications, age and place of residence. To answer these questions by the researchers to identify the design for this purpose has been presented to the number of arbitrators, after approval as the final was a test and re-testing with a coefficient 84%, a result acceptable for the purpose of scientific research.

ISSN: 2356-9646