ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستقبل التعليم الجامعي : قاتم أم مشرق

العنوان بلغة أخرى: The Future Of University Teaching: Bleak Or Promising?
المصدر: المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: مايتى، جوى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الشاعر، إبراهيم محمود (مترجم)
المجلد/العدد: مج5, ع9
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: كانون الثاني
الصفحات: 123 - 133
DOI: 10.12816/0016354
ISSN: 2074-5656
رقم MD: 670275
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحويل التعليم الجامعي | Transforming university teaching | الضغوط من أجل التغيير | Pressures for change | التعليم الجامعي | University teaching
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

177

حفظ في:
المستخلص: في هذا المقال أفكر فيما قد يكون عليه التعليم الجامعي مستقبلا، وأبدأ بإنعام النظر في السياق الذي توجد عليه الجامعات خلال القرن الحادي والعشرين، وتحديد بعض الضغوط التي تواجهها هذه الجامعات حاليا من أجل التغيير، وتشمل هذه الضغوط التركيبة الديمغرافية المتغيرة للطلبة، ودعوات الأطراف المعنية المختلفة لزيادة فرص التعليم والجودة والمساءلة، والبيئة التكنولوجية المتغيرة بسرعة، وسيتطرق المقال إلى المستقبل القاتم الذي سيكون أمامنا في حال فشل التعليم الجامعي في التكيف مع هذه التغيرات، وفي المقابل سيطرح سيناريو للعديد من التغييرات التي قد بدأت فعلا من خلال الحركة البحثية في التعليم والتعلم (SoTL)، والتي أخذت تترسخ بقوة لتحول التعليم الجامعي للأفضل.

In this essay I reflect on what university teaching might be like in the future. I first consider the context in which universities exist in the twenty-first century and identify some of the pressures for change that currently face them. These include the changing demographics among students, the calls by various stakeholders for increased access, quality and accountability, and the rapidly changing technological environment. I suggest that a dismal future would be one where university teaching fails to adapt to these changes and I then envisage a scenario in which many of the changes already begun through the SoTL movement take firm hold and transform university teaching for the better.

ISSN: 2074-5656

عناصر مشابهة